الرئيسيةالدوري الانجليزينوليتو يتغزل في غوارديولا

مانشستر (د ب أ)- أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم تعاقده رسميا مع المهاجم الأسباني الدولي نوليتو بعقد يمتد لأربع سنوات مقابل 18 مليون يورو (20 مليون دولار) لنادي سلتا فيجو الأسباني.
وكان مانويل أجودو دوران (نوليتو) أساسيا في جميع المباريات الأربع التي خاضها المنتخب الأسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا.
وخرج المنتخب الأسباني من رحلة الدفاع عن لقبه القاري مبكرا اثر هزيمته صفر/2 أمام نظيره الإيطالي في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.
وسجل نوليتو خمسة أهداف في 13 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الأسباني حتى الآن.
وقرر نوليتو الانتقال لمانشستر سيتي الذي سيتولى الأسباني جوسيب غوارديولا تدريبه في الموسم المقبل.

وأصبح نوليتو أهم لاعب في سلتا فيجو حيث خاض معه المواسم الثلاثة الماضية وسجل خلالها 39 هدفا في 103 مباريات خاضها مع الفريق.
وقال نوليتو، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لمانشستر سيتي على الانترنت: “سأبذل كل ما بوسعي لتقديم الأداء الذي أظهرته مع العديد من الأندية على مدار مسيرتي الكروية”.
وعن غوارديولا، قال نوليتو : “أعتقد أن جوسيب غوارديولا من أفضل المدربين في العالم. يعلم الكثير عن كرة القدم. سيساعدني على تطوير مستواي، ومن المؤكد أنه سيستخرج أفضل ما عندي”.
وسبق لغوارديولا أن أشرف على تدريب نوليتو عندما كان اللاعب ضمن الفريق الثاني لنادي برشلونة قبل أن يتولى غوارديولا تدريب الفريق الأول للنادي.
كما منح غوارديولا اللاعب نوليتو فرصة المشاركة الأولى مع الفريق الأول لبرشلونة في موسم 2010/2011.
وأكد سلتا فيجا أيضا الاتفاق على بيع نوليتو الذي كان مثالا “للإخلاص والاحترافية والولاء التام” خلال مسيرته مع الفريق.
وكان برشلونة سعى لضم اللاعب في يناير الماضي ولكنه فشل لأسباب مالية.
ويأتي التعاقد مع نوليتو في إطار ثورة التطوير التي ينشدها مانشستر سيتي مع قدوم غوارديولا إلى تدريب الفريق.
كما سيكون ضم نوليتو بمثابة ضغط كبير على رحيم ستيرلنج والأسباني خيسوس نافاس مهاجمي مانشستر سيتي واللذين لم يقدما المتوقع منهما في الموسم الماضي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة