الرئيسيةعالمية#نيس "بطل الشتاء".. و #باريس #سان_جيرمان يواصل الترنح

كورة :

حسم نيس، لقب “بطل الشتاء” في الدوري الفرنسي، بعد أن ابتعد في الصدارة، بفارق 4 نقاط، عن أقرب منافسيه موناكو، قبل جولة واحدة، على ختام الدور الأول من الليج 1.

وحفلت الجولة الثامنة عشرة، بالعديد من المفاجآت أبرزها فوز جانجون على سان جيرمان، حامل اللقب (2-1)، وخسارة موناكو على ملعبه أمام ليون (1-3)، ليستفيد نيس من تعثر منافسيه، ويفوز على ديجون (2-1) ليغرد منفردًا في الصدارة.

وشهدت باقي نتائج الجولة، فوز مارسيليا، على ليل (2-0)، ونانت على أنجيه بنفس النتيجة (2-0)، ومونبلييه على بوردو (4-0)، وباستيا على رين (2-1)، وتعادل تولوز مع نانسي (1-1)، وفوز لوريان على سانت اتيان (2-1)، وكان على ميتز (3-0).

وكان حصاد الجولة الثامنة عشرة الرقمي: 29 هدفًا بمعدل (2.9 هدف في المباراة الواحدة)، و34 بطاقة صفراء، و5 بطاقات حمراء، وحضور جماهيري بلغ 183 ألف متفرج في المباريات العشر.

ووسع نيس “المتصدر”، الفارق مع مطارده موناكو حيث ابتعد بالوتيلي، ورفاقه في الصدارة برصيد (43 نقطة) وبفارق 4 نقاط عن موناكو، صاحب المركز الثاني (39 نقطة)، ورفع المتصدر الفارق بينه وبين حامل اللقب باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثالث (36 نقطة) الى 7 نقاط .

وواصل ليون، انتفاضته محققا الفوز الثالث على التوالي على حساب موناكو ليتقدم للمركز الرابع برصيد (31 نقطة)، بفارق نقطتين عن جانجون (29 نقطة) والذي حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على فريق العاصمة الفرنسية.

وقفز مارسيليا، ثلاث مراكز دفعة واحدة ليتقدم للمركز السادس برصيد (27 نقطة) وبفارق الاهداف عن رين السابع، بينما يأتي تولوز ثامنا برصيد (26 نقطة)، ثم سانت إتيان في المركز التاسع (25 نقطة) قبل بوردو صاحب المركز العاشر (24 نقطة).

وتقدم مونبلييه الى المركز الحادي عشر برصيد (22 نقطة)، وبفارق نقطتين عن باستيا وليل ونانسي (20 نقطة)، بينما جاء انجيه في المركز الخامس عشر (19 نقطة)وبفارق نقطة عن كان وميتز ولكل منهما (18 نقطة)، بينما تراجع ديجون للمركز الثامن عشر (16 نقطة) وبفارق الأهداف عن نانت التاسع عشر، فيما يقبع لوريان في ذيل جدول الترتيب برصيد (15 نقطة).

ومازال هجوم موناكو الأقوى على المستويين المحلي والاوروبي بتسجيله 54 هدفًا، بينما يظل دفاع نيس الاقوي حيث اهتزت شباكه 13 مرة ، وابتعد الأوروجوياني كافاني في صدارة هدافي الليج 1 برصيد (17 هدف) وبفارق 5 اهداف عن اقرب منافسيه الفرنسي لاكازيتي (12 هدف).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة