الرئيسيةعالمية#نيوزيلندا تلعب بورقة #مهاجم_بيرنلي

ولنجتون – رويترز: يلوح في الأفق أن كريس وود مهاجم بيرنلي ربما يكون حاسما لنيوزيلندا عند اللعب في ضيافة بيرو في إياب ملحق تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم مع محاولات فريقه الوصول إلى النهائيات للمرة الثالثة.

ولم يدفع أنطوني هودسون مدرب نيوزيلندا بالمهاجم وود في التعادل بدون أهداف في ولنجتون سوى قرب النهاية لأنه تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال وجوده مع ناديه الإنجليزي.

وشارك وود فقط في آخر 15 دقيقة لكنه ترك بصمة سريعة على شكل هجوم نيوزيلندا.

وكانت نيوزيلندا تعتمد على إرسال الكرات الطويلة إلى الثنائي النشيط ماركو روخاس وكوستا بارباروسيس وهو الأسلوب الذي لم يثمر عن خطورة.

لكن بعد مشاركة المهاجم العملاق البالغ طوله 1.91 متر ركض وود خلف دفاع بيرو ودخل في صراعات بدنية وشكل خطورة في الكرات العالية.

وقال هودسون “كنا ندرك أنه سيشارك كبديل وسيشعل حماس المشجعين وهو ما قد يضيف من الناحية النفسية مزيدا من الضغط على بيرو”.

وأضاف “نحاول علاجه منذ وصوله من إنجلترا كانت متابعة عملية العلاج تسير بشكل يومي وكنا نخطط لإشراكه لدقائق قليلة”.

وتابع “أعتقد أن الأمور سارت بشكل جيد ونخطط لإشراكه منذ البداية في ليما.. وود سيخضع للمزيد من العلاج ونحن نثق في إمكانية مشاركته في التشكيلة الأساسية”.

وشعر ريكاردو جاريكا مدرب بيرو بمدى تأثير وود على نيوزيلندا.

وقال للصحفيين عقب المباراة “يلعب المنافس بطريقة مباشرة جدا عندما شارك البدلاء وخاصة كريس وود أصبحت الأمور أصعب جدا لنا”.

وفي الوقت الذي سيحاول فيه وود أن يترك بصمة هجومية في ليما فإن القائد وينستون ريد كان رائعا خلال لقاء الذهاب وبدا أنه يصارع رغم المعاناة من شد عضلي خلال الشوط الثاني.

وحافظ مدافع وست هام يونايتد على ظهور الخط الخلفي لنيوزيلندا بشكل متماسك وأوقف العديد من هجمات المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية.

وقال هودسون إن ريد منح دفعة كبيرة من الثقة للعديد من زملائه الشبان في ظل استعداد معظم اللاعبين لأهم مباراة في مشوارهم من أجل حسم بطاقة التأهل.

وقال هودسون “يشعر اللاعبون بالثقة ويجب مواصلة أن نثبت لأنفسها أن بوسعنا اللعب على هذا المستوى والأمر كله يتعلق ببناء هذه الثقة. سنذهب إلى ليما من أجل الفوز نثق في قدرتنا على الذهاب إلى روسيا”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة