الرئيسيةالدوري الانجليزينيوكاسل يستقبل تشيلسي المتصدر .. والمان سيتي المتألق امام ايفرتون

 

 

د ب أ :

يسعى فريق تشلسي للحفاظ على صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي مع مضيفه نيوكاسل يونايتد اليوم السبت في المرحلة الـ 15 من المسابقة، فيما يصطدم ساوثهامبتون صاحب المركز الثالث بمانشستر يونايتد.
ويأمل تشيلسي أن يواصل مسيرته الخالية من الهزائم هذا الأسبوع، ويحافظ على فارق النقاط الـ 6 التي تفصله عن أقرب ملاحقيه في الصدارة.
ومع تحقيق 11 انتصارا و3 تعادلات خلال أول 14 مباراة في الموسم الحالي، نجح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في وضع فارق جيد من النقاط أمام حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني حاليا.
وفي ظل وجود صلابة هائلة في الدفاع والقوة والتألق في خط الوسط والإبداع في الهجوم، فإن الصراع على لقب الموسم الحالي يبدو أنه سينحصر بين فريقين فقط.
ولكن بالنسبة للرجل الذي يحب الحديث، فإن مورينيو ظهر متواضعا في تقييم أداء فريقه وفرصه في الفوز باللقب.
وقال مورينيو: «نعمل بشكل جيد، نحقق النتائج المرجوة في كافة المسابقات، ولكني لا أعتقد أنه من المجدي الحديث كثيرا في هذا الشأن، علينا أن نخوض كل مباراة على حدة، نبذل قصارى جهدنا ونحاول تحقيق أفضل النتائج».
وفاز تشلسي على توتنهام بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي رغم غياب القناص الإسباني دييجو كوستا للإيقاف، ولكن من المنتظر عودته خلال مباراة نيوكاسل.
وربما يعيد مورينيو حساباته في اختيار قائمة فريقه لمباراة نيوكاسل بعد تألق المهاجمين الإيفواري ديدييه دروجبا والفرنسي لويك ريمي.
وأظهر مانشستر سيتي تطورا ملحوظا على مستوى النتائج والأداء بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي وسحق مضيفه سندرلاند 1/4.
وأشاد التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي بأداء مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي سجل هدفين في شباك سندرلاند.
ويخوض سيتي مواجهة صعبة اليوم السبت أمام ضيفه إيفرتون.
وأكد بيليجريني أن أداء فريقه في الفترة الأخيرة يمنحه الثقة بشأن قدرة سيتي على مجاراة تشيلسي في الصدارة.
وأوضح المدرب التشيلي: «لدينا لاعبون يؤدون بمستوى عال، يايا توريه لعب بشكل أكثر من جيد في المباريات الأخيرة، فرناندينيو بدأ يعود لمستواه الطبيعي وسمير نصري أيضا يلعب بشكل رائع».
وأشار بيليجريني: «كل اللاعبين لديهم ثقة كبيرة فيما نقوم به ولكن علينا أن نستمر على نفس الحال لأنه يوجد فارق ضئيل بين الفوز والخسارة».
ويلتقي صاحب المركز الثالث ساوثهامبتون مع صاحب المركز الرابع مانشستر يونايتد يوم الإثنين في مباراة يقودها مدربون من هولندا.
ويسعى مانشستر يونايتد لمواصلة مسيرته الرائعة بعد أن حقق الفوز في 4 مباريات متتالية.
ويرتبط كل من لويس فان جال ورونالد كويمان بعلاقة صداقة بعد أن عملا معا في برشلونة وأياكس أمستردام، ولكن كويمان سيحرص بكل تأكيد على تجنب الهزيمة الثالثة على التوالي.
ويراقب فان جال مستوى اللياقة البدنية للمهاجم الدولي واين روني وصانع اللعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا قبل الإعلان عن قائمته لمواجهة ساوثهامبتون.
وفي مواجهة بالقاع، يلتقي غدا الأحد ليستر سيتي مع مضيفه استون فيلا، المنتشي بتحقيق فوزه الأول خلال 10 مباريات.
ويلتقي كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الثاني من القاع مع بيرنلي صاحب المركز الثالث من القاع، فيما يلتقي هال سيتي مع وست بروميتش البيون اليوم السبت.
كما يلتقي ويستهام يونايتد صاحب المركز الخامس مع سوانزي سيتي غدا الأحد فيما يلتقي أرسنال مع مضيفه ستوك سيتي اليوم.
وفي مباريات أخرى اليوم يلتقي سندرلاند مع ليفربول وتوتنهام مع كريستال بالاس.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....