الرئيسيةعالميةهاوارد يتأقلم سريعا في الدوري الأمريكي

(رويترز) – لم يواجه حارس المرمى جون هاوارد مشكلات في التأقلم مع دوري كرة القدم الأمريكي وتألق منذ البداية مع فريقه الجديد كولورادو رابيدز.
ولعب حارس مرمى المنتخب الأمريكي أخر 13 عاما في كرة القدم الإنجليزية منها عشرة مواسم في صفوف ايفرتون قبل أن يعلن في مارس الماضي انتقاله إلى رابيدز لمدة ثلاث سنوات ونصف.
وبدا هاوارد متفاهما مع زملائه في الفريق.
وحافظ الحارس المخضرم (37 عاما) على نظافة شباكه للمرة الثانية في ثلاث مباريات ليساعد فريقه في الفوز 1-صفر على سبورتنج كانساس سيتي.
وأظهر هاوارد – الذي أصبح مؤهلا للانضمام إلى رابيدز عندما بدأت فترة الانتقالات الصيفية في الرابع من يوليو الجاري – مستواه المعهود في الدقيقة 54 عندما تصدى لهجمة من دوم دواير لاعب كانساس سيتي.
وقال بابلو ماستريوني مدرب رابيدز للصحفيين “(هاوارد) عزز فعليا الخط الخلفي.. تصدى لهجمتين خطيرتين ولعب كرتين جيدتين وقام بعمل رائع أمس.”
وكان النادي يتوقع هذا التألق عندما تعاقد مع أحد أبرز حراس المرمى في تاريخ الولايات المتحدة.
وكان هاوارد جزءا من لحظات مضيئة في تاريخ كرة القدم الأمريكية عندما مثل بلاده في ثلاث نسخ ببطولة كأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014 واختاره اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي حارس العام في 2013 و2014 و2015.
وحصل رابيدز على دفعة إضافية بهذه الصفقة إذ أنه لم يخسر في أخر 14 مباراة في القسم الغربي.
ويبتعد رابيدز بفارق ثلاث نقاط خلف دالاس المتصدر قبل المواجهة التي تجمعهما على ملعب الأول يوم السبت المقبل.
وقال مارلون هيرستون مهاجم رابيدز الذي سجل هدف الفوز في مرمى كانساس سيتي في الدقيقة 78 “نعرف أن المباراة المقبلة مطلع الأسبوع المقبل ستكون معركة شرسة. نأمل أن نواصل تحقيق النتائج الايجابية.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة