الرئيسيةالدوري الانجليزيهزم سندرلاند.. غوارديولا ينجح في الاختبار الأول مع السيتي

لندن- ا ف ب – حقق مانشستر سيتي باكورة انتصاراته في الموسم الجديد إثر تخطيه ضيفه سندرلاند 2-1، في افتتاح مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ولم تمض 4 دقائق حتى نال أصحاب الضيافة ركلة جزاء ترجمها الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بنجاح معلنا افتتاح التسجيل وسط فرحة مدرب سيتي الاسباني بيب غوارديولا التواق لحصد النجاح في بلاد الضباب بعد مسيرة مظفرة مع برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني.
وسيطر لاعبو سيتي على منطقة المناورات وكانوا قاب قوسين أو ادنى من تعزيز تقدمهم بفضل الاسباني نوليتو الذي سدد كرة قوية أخطات طريقها إلى مرمى الزوار (24)، فيما كاد سندرلاند يدرك التعادل من محاولة خطيرة تصدى لها الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو باقتدار (42).
وفي الدقيقة 60، لاحت لأغويرو فرصة مواتية لتعزيز تفوق سيتي أهدرها برعونة شديدة، وعاد الهداف الأرجنتيني إلى الواجهة بعد دقيقتين مفوتا فرصة جديدة على الفريق المحلي.
ودفع رجال غوارديولا الثمن غاليا بعد دقائق معدودة إذ ضرب الزوار دفاعات سيتي في العمق، وتمنكوا من ادراك التعادل عبر الانجليزي جيرماين ديفو (71) وسط صمت رهيب ساد مدرجات استاد الاتحاد.
وسعى لاعبو سيتي للتقدم من جديد، وسدد الظهير الفرنسي بكاري سانيا كرة رأسية خارج الخسبات الثلاث إثر ركلة ركنية (83).
وحملت الدقيقة 87 الفوز لاصحاب الارض عندما مرر اغويرو كرة عرضية من الرواق الأيمن تابعها المدافع الايرلندي الشمالي بادي ماكنير بالخطا داخل مرمى فريقه سندلارند معلنا تقدم سيتي 2-1 في النتيجة وسط فرحة هستيرية في المدرجات.
وواصل لاعبو سيتي ضغطهم واهدروا فرصة قتل المباراة عبر النيجيري كليتشي ايهياناتشو الذي سدد كرة خطيرة والمرمى مشرع امامه ارتطمت بالحارس الايطالي فيتو مانوني وتابعت طريقها الى خارج الخشبات الثلاث (90).
ويلعب الاحد بورنموث مع مانشستر يونايتد، فيما يخوض ارسنال الوصيف اول قمة في البطولة مغ ضيفه ليفربول.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء تشيلسي مع وست هام.
ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 3 نقاط
2- هال سيتي 3
3- سوانسي سيتي 3
4- وست بروميتش 3

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة