الرئيسيةالدورى الاسبانىهل يتوج برشلونة بلقب الليجا على طريقة الدوري البلجيكي؟

ليونيل ميسي

سبورت 360 – في الوقت الذي ما زالت تدرس فيه الاتحاد المحلية لكرة القدم في أوروبا الحلول المتاحة لاستئناف الموسم، فجر الاتحاد البلجيكي مفاجأة مدوية بإعلانه إلغاء الموسم بشكل كامل وتتويج كلوب بروج بلقب بطولة الدوري.

هذا السبق من الاتحاد البلجيكي، ربما يجعل بعض الاتحادات الاخرى تسير على نفس النهج، خصوصاً فيما يتعلق بالدول المتضررة بشكل كبير من ازمة تفشي فيروس كورونا، مثل إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا.
يوم بعد الآخر، نكتشف أن استئناف الموسم ليس بالأمر السهل، لاسيما مع ازدياد أعداد المصابين بشكل مخيف في البلدان الكبرى بأوروبا خلال الأيام الماضية، وبالفعل أصبح خيار إلغاء الموسم مطروحاً بقوة على الطاولة، بل ويطالب به الكثيرين.

ويعد الدوري الإسباني من أكثر الدوريات التي يثار الجدل والغموض حولها في الفترة الأخيرة، وباتت جماهير برشلونة تطالب بتتويج فريقها باللقب على غرار ما حدث في الدوري البلجيكي.
هل من العدل تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني؟

في الحقيقة، هناك فروقات عديدة بين ظروف الدوري البلجيكي والدوري الإسباني، لعل أبرزها أن كلوب بروج توج باللقب بشكل رسمي لأنه حسم اللقب من الأساس منذ عدة جولات، وكل ما تبقى من الموسم هو جولة واحدة فقط ستلعب كتحصيل حال كونه يتفوق على الوصيف بفارق 15 نقطة.
في الليجا، ما زلنا في الجولة 27 فقط، وتبقى 11 جولة لغاية الآن، نحن نتحدث هنا عن ثلث الموسم تقريباً، والأمر الأكثر أهمية، أن برشلونة لم يحسم اللقب وليس قريباً منه أيضاً، فهو يتفوق على غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق نقطتين فقط، وبالتالي ليس منطقياً أن يتم منحه اللقب بشكل تلقائي لمجرد أنه كان بالصدارة لحظت إعلان التوقف.
أمر آخر يجب الإشارة إليه، هو أن الدوري الإسباني يحظى باهتمام عالمي، الأمر لا يقتصر على الجماهير ووسائل الإعلام المحلية، وهذا يجعل رابطة الأندية والاتحاد الإسباني في موقف لا يحسدان عليه، لأنه لا يمكن اتخاذ قرار ظالم كهذا أمام العالم أجمع في ظل الشعبية المهولة التي يملكها البرسا والريال على مستوى العالم.
في حال لم يجد المنظمون والمسؤولون حلاً لاستئناف الموسم في الليجا، فعلى الأغلب سيتم إلغاءه، لكن مع شطب جميع النتائج، وكأنه لم يلعب، أو إيجاد طريقة أخرى مثل إقامة مواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة لتحديد الفائز باللقب كونهما هما من يتنافسان فعلياً.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة