الرئيسيةمحليةهل يستفيد "الأزرق" من الخبرة السابقة لفييرا مع العراق؟

الرياض (رويترز) :

 

  ابتسم جورفان فييرا مدرب الكويت حين عرف أن الجهاز الفني الحالي لمنتخب العراق يرى أن وجوده على رأس الجهاز الفني لأسود الرافدين منذ سنوات قد يمنح فريقه الحالي أفضلية في مباراة المنتخبين بكأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) غدا الجمعة.

وأكد عبدالكريم سلمان مساعد مدرب العراق أن من ضمن المشاكل التي تواجه فريقه هي معرفة فييرا بلاعبي الفريق وأسلوبهم.

لكن عند سؤاله من مراسل رويترز عن ذلك ابتسم فييرا وقال بهدوء “كم عدد اللاعبين الذين سبق لي العمل معهم في التشكيلة الحالية لمنتخب العراق؟ هم ثلاثة فقط.”

وأضاف “التشكيلة من 23 لاعبا ولذلك فهناك 20 لاعبا جديدا ضمهم المدرب الحالي.. أعرف بالطبع أسلوب المنتخب العراقي وكيف يلعب لكني أعرف كيفية مجاراته في اللعب.”

وتابع “هذه طريقة لفرض الضغوط علينا.”

وأشاد سلمان مساعد المدرب حكيم شاكر بفييرا الذي قاد العراق للفوز بكأس آسيا 2007 في آخر إنجاز للمنتخب الأول.

وقال سلمان “فييرا واحد من نجوم المدربين في العراق وأكيد عمل نتيجة كبيرة ويعرف مستويات بعض اللاعبين ولديه بصمة واضحة لكن موضوع الحساسية غير موجود.”

وأضاف “هو أخ وصديق للاعبين والجهاز التدريبي وهذه واحدة من مشاكلنا أن مدرب الفريق الخصم يعرف الفريق العراقي وهو ما قد يمثل مشكلة.”

وتربط فييرا علاقة قوية ببعض لاعبي المنتخب العراقي لكن ذلك لن يوقف رغبته في تحقيق الفوز.

وقال فييرا “كنت مع العراق بالفعل في 2007 لكن الاتحاد الكويتي وضع ثقته في شخصي وفي عملي. لدي علاقات صداقة مع بعض اللاعبين لكن هناك فرق بين العمل والصداقة.”

وأشار فييرا إلى لاعبه صالح الشيخ الذي يجلس إلى جواره قائلا “صالح مثل ابني لكني ربما ألعب ضده في المستقبل وحينها سأحاول الفوز عليه.” 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة