الرئيسيةالدورى الاسبانىهل يصبح أوديجارد الأصغر في تاريخ دوري الأبطال ؟
يستعد نادي ريال مدريد الإسباني من أجل مواجهة نادي شالكه 04 الألماني على ملعب سانتياجو برنابيو يوم 10 من شهر مارس/آذار الجاري في إياب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.
صحيفة ” ماركا ” الإسباني تقول بأن اللاعب مارتن أوديجارد صانع الألعاب الجديد للنادي الملكي قد يظهر لاول مرة مع الفريق الأول في الريال في تلك المباراة.
و ذكرت الصحيفة المدريدية بأن اللاعب الدولي النرويجي – في حالة ظهوره في تلك المباراة – سيكون أصغر لاعب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.
في حين سيكون أوديجارد يوم 10 مارس/آذار في عمر الـ 16 عاماً و 84 يوماً و سيتغلب على سيليستين بابايارو صاحب الرقم التاريخي كأصغر لاعب في تاريخ البطولة بعمر 16 عاماً و 87 يوماً.
بينما أكدت ” ماركا ” على أن القرار سوف يكون أولاً و اخيراً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق و تحدثت أيضاً عن الجوانب الإيجابية و السلبية لمشاركة أوديجارد مبكراً مع الفريق الملكي.
و ترى الصحيفة الشهيرة بأن مشاركة الموهوب النرويجي سريعاً مع الفريق الأول للملكي سوف يكون في صالحه بشكل كبير و سيقدم له شهرة اكبر في جميع أنحاء العالم عندما يلعب بالقميص رقم 21 و اسمه على ظهره مما سيزيد مبيعات قمصان اللاعب حول العالم.
في حين قد يكون هذا الدفع باللاعب صاحب الـ 16 عاماً مع لاعبين كبار أمثال كريستيانو رونالدو و إيكر كاسياس و شركائهما سوف يعود على اللاعب بالخلط بين التواجد مع الكاستيا و التواجد مع الفريق الأول في النادي.
و كان قد أظهر أوديجارد تكيفاً سريعاً للغاية مع فريق الكاستيا – على عكس المتوقع – مما قد يجعله يستفيد بتلك القدرة على تكيف مع الفريق الأول أيضاً و الذي حضر مع حوالي 12 دورة تدريبية.
يذكر أن اوديجارد أيضاً هو أصغر لاعب شارك في المنافسات القارية للمنتخبات عبر التاريخ عندما شارك مع منتخب بلاده ” النرويج ” في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 ضد منتخب بلغاريا و التي انتهت بفوز النرويج بهدفين مقابل هدف عن عمر يناهز 15 عاماً و 300 يوماً.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....