الرئيسيةعالميةهل يفعلها فولفسبورج أمام ريال مدريد؟!

برلين (د ب أ)- عندما يحل ريال مدريد الأسباني ضيفا على فولفسبورج الألماني الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، يحتاج فولفسبورج إلى نسيان كبوته المحلية والتركيز التام في مسيرته الأوروبية التي يحلم بمفاجأة جديدة فيها على حساب النادي الملكي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري الأبطال.

ولن يكون لدى فولفسبورج ما يخسره في هذه المواجهة لاسيما وأنها المرة الأولى في تاريخ النادي التي يخوض فيها فعاليات دور الثمانية بهذه البطولة، ولكنه يحتاج إلى الخروج من كبوته المحلية التي تفاقمت بالخسارة الثقيلة صفر/3 أمام باير ليفركوزن يوم الجمعة الماضي في الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويمتلك جوشوا جيلافوجي خبرة بالانتصارات في مواجهة الريال لكنه مع زملائه بفريق فولفسبورج يحتاجون إلى بذل جهد خارق لتحقيق الانتصار على الريال في هذه المواجهة الصعبة بدور الثمانية.

ويخوض الريال مباراة اليوم بكثير من لثقة والمعنويات المرتفعة بعد الفوز الثمين 2/1 على مضيفه برشلونة يوم السبت الماضي في لقاء القمة (الكلاسيكو) بالمرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الأسباني فيما يخوض فولفسبورج اللقاء وسط ظروف صعبة بعد الهزيمة الثقيلة أمام ليفركوزن.

وصرح مارسيل شايفر لاعب وسط فولفسبورج، إلى موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على الانترنت، قائلا: “نعلم أن لدينا فرصة صغيرة للغاية، ولكن الفريق ينزل إلى أرض الملعب لتحقيق الفوز وهذا ما نريد تحقيقه في مواجهة ريال مدريد. ليس لدينا ما نخسره”.

وكان الفرنسي جيلافوجي لاعبا في فريق أتلتيكو مدريد الذي تغلب على الريال 1/صفر في 2013 خلال الفترة القصيرة التي قضاها هذا اللاعب مع أتلتيكو.

وقال النجم الفرنسي: “لماذا لا نسعى لتكرار هذا الأداء؟ بالطبع، نحتاج للدفاع بشكل جيد لأن الريال لديه هذا الهجوم القوي بقيادة الفرنسي كريم بنزيما والويلزي جاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو. ولهذا، نحتاج إلى الدفاع بشكل جيد بالفعل ثم ننفذ المرتدات بشكل جيد”.

ويحتل فولفسبورج المركز الثامن حاليا في جدول البوندسليجا ويمتلك فرصة هزيلة لحجز احد الأماكن التي تؤهله للعب مجددا في دوري الأبطال بالموسم المقبل.

ولكن كلاوس ألوفس المدير الإداري في فولفسبورج قال إن الكبوة المحلية للفريق لن تفسد تجربته الأوروبية المرتقبة.

وأوضح: “سيكون خطأ فادحا إذا لم نتطلع ونركز في المواجهة المرتقبة بدور الثمانية لدوري الأبطال. بعد تجربتنا في ليفركزن، علينا أن نصحح الأوضاع. أرى بالتأكيد أننا سنشاهد فريقا آخر في مواجهة الريال”.

ورغم تراجع مستوى فولفسبورج بشكل هائل في المسابقة المحلية هذا الموسم عما كان في الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثاني، فجر الفريق المفاجأة في البطولة الأوروبية واجتاز دور المجموعات رغم وجود آيندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في مجموعته.

وكان فولفسبورج الفائز بلقب البوندسليجا في 2009 ولقبي كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني لموسم 2015/2016 مرشحا ليكون المنافس الأقوى لبايرن على لقب البوندسليجا في الموسم الحالي.

ولكن انتقال نجمه البلجيكي كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في بداية الموسم الحالي ساهم في تراجع مستوى الفريق وكانت هزيمته أمام ليفركوزن يوم الجمعة الماضي هي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل خلالها في تحقيق الفوز.

كما أظهرت هذه الهزيمة أن فولفسبورج هو ثاني أسوأ فريق في المباريات خارج ملعبه ببطولة الدوري الألماني حيث حصد عشر نقاط فحسب من 14 مباراة خاضها خارج ملعبه في البوندسليجا هذا الموسم.

ويعاني فولفسبورج من بعض المشاكل بسبب الإصابات في صفوف الفريق كما يعاني من تراجع مستوى أندري شورله وجوليان دراكسلر.

كما لا تبدو الأوضاع داخل الفريق الألماني بالاستقرار الذي يحتاجه الفريق في هذا التوقيت الصعب حيث كشفت تقارير مؤخرا عن رغبة النادي في التخلص من لاعبه نيكلاس بيندتنر فيما استبعد ماكس كروز لاعب الفريق من صفوف المنتخب الألماني في آخر مباراتين وديتين للمانشافت وذلك بسبب تصرفات اللاعب المثيرة للجدل خارج الملعب.

وشارك كروز في مباراة ليفركوزن ولكن ديتر هيكنج المدير الفني لفولفسبورج أكد أنه ينتظر “أداء أفضل” منه.

وأكد البرازيل دانتي مدافع الفريق أن فولفسبورج لن تكون لديه أي رهبة من الريال فيما قال زميله حارس المرمى دييجو بيناليو: “ربما لن تكون لدى الريال أي مخاوف من فولفسبورج” .

وكان دانتي لاعبا في صفوف بايرن ميونيخ عندما فاز الفريق بلقب دوري الأبطال في 2013.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة