الرئيسيةالدورى الاسبانىهل يمكن لمبابي فسخ عقده مع باريس بحجة الضغط عليه للتجديد؟

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – الدوري الفرنسي

وكالات : كشفت صحيفة آس الإسبانية عن موقف كيليان مبابي القانوني من فسخ عقده مع باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك من أجل الانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

ويسعى ريال مدريد جاهداً للتوقيع مع مبابي واستغلال أن عقده سينتهي بعد عام واحد فقط، لكن رئيس النادي الباريسي قطع الطريق على النادي الملكي بشكل كامل في تصريحاته الأخيرة، وأكد أن مبابي “لن يرحل أبداً”.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المادة 14.2 من لوائح الفيفا تنص على أن أحد الطرفين الملزمين بالعقد يمكنه انهاء الاتفاق من جانب واحد دون دفع أي تعويض للطرف الآخر، وذلك إن تعرض لسلوك مسيء من الطرف الآخر، مثل الضغط على اللاعب من أجل التجديد. وهذا ما جعل البعض يعتقد أن مبابي قد يكون قادراً على الاستفادة من هذا القانون للانتقال إلى ريال مدريد.

مبابي غير قادر على فسخ عقده مع باريس
وبحسب توني روكا المحامي المتخصص بقانون الرياضة الذي استعانت به صحيفة آس الإسبانية، فإن كيليان مبابي لن يكون قادراً على فسخ عقده مع باريس سان جيرمان باستخدام هذا القانون.

وأوضح توني روكا أن باريس سان جيرمان يضغط على مبابي لتجديد العقد من خلال تقديم عروض مالية مغرية، وبالتالي لا يوجد أي إساءة في ذلك، بينما يشير القانون إلى سلوكيات تنتهك حقوق اللاعبين مثل منعه من دخول المنشئات الرياضية التابعة للنادي، أو إرساله للعب في الفريق الثاني، وهذا لن يفعله باريس سان جيرمان أبداً مع مبابي.
كما أضاف توني روكا أنه حتى لو قرر باريس سان جيرمان عدم إشراك مبابي في المباريات وإجباره على متابعتها من المدرجات، فهذا لن يسعفه لفسخ عقده، لأنه يمكن تفسير القرار بأسباب فنية.
واختتم المحامي الشهير حديثه بهذه القضية أنه لا يوجد أي لاعب على المستوى الاحترافي تمكن من فسخ عقده باستخدام هذه المادة، وبالتالي كيليان مبابي لن يكون استثناءً، لأن تحقيق شروط هذا القانون ليس بالأمر السهل عملياً.
تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة