الرئيسيةخليجيةهل يمنح لخويا لقب الدوري القطري إلى الريان؟

(رويترز) – قد يضمن الريان احراز لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم لأول مرة في 21 عاما اذا فاز على ملاحقه المباشر لخويا حامل اللقب الجمعة وأخفق الجيش صاحب المركز الثالث في الحصول على النقاط الثلاث ضد الوكرة.

ويملك الريان 54 نقطة من 19 مباراة ويتقدم بفارق 17 نقطة على لخويا بينما يأتي خلفهما الجيش ولديه 36 نقطة.

ومع تبقي ست مباريات على نهاية الموسم بعد الجولة التي تنطلق غدا الجمعة فإن فوز الريان على لخويا سيوسع الفجوة بينهما إلى 20 نقطة وهو فارق لا يمكن تعويضه.

ويمكن للجيش أن يؤجل الحسم لجولة أخرى إذا هزم الوكرة قبل ساعات من لقاء الريان ولخويا وسيدخل المواجهة منتشيا بانتصاره غير المتوقع على العين بطل الامارات في دوري أبطال آسيا في منتصف الأسبوع.

وواصل الريان – الذي نال لقبه السابع والأخير في الدوري عام 1995 – مشواره الواثق نحو التتويج عندما هزم غريمه التقليدي العربي يوم السبت الماضي بفضل ثنائية الاسباني سيرجيو جارسيا الذي قرر النادي اقامة حفل اليوم الخميس لتكريمه على تألقه مؤخرا.

وقال علي سالم عفيفة مدير كرة القدم في الريان لموقع النادي على الانترنت “الان سنطوي صفحة العربي ونفكر في لقاء لخويا وهو مثل غيره من المباريات نحتاج فيه للفوز بالنقاط الثلاث كهدف أساسي بعيدا عن الحسابات الأخرى.”

ولا تزال مشاركة المهاجم البرازيلي رودريجو تاباتا متصدر قائمة الهدافين مع الريان محل شك بعدما غاب عن الانتصار على العربي عقب إصابته في المباراة السابقة ضد الخور.

لكن الريان – الذي فاز في 18 من 19 مباراة هذا الموسم – سيستفيد من فترة راحة أكبر من منافسه الذي تعين عليه خوض مباراة في دوري أبطال آسيا في منتصف الأسبوع. وخسر لخويا على أرضه أمام زوب اهان الإيراني في مستهل مشواره بدور المجموعات.

ولن يستطيع جمال بلماضي مدرب لخويا قيادة فريقه من الملعب إذ لا يزال المدرب الجزائري ينفذ عقوبة الايقاف في ثلاث مباريات بعد انتقادات للحكام عقب الهزيمة أمام السيلية في وقت سابق هذا الشهر.

وسيتطلع السد إلى احكام قبضته على المركز الرابع مع سعيه لضمان اللعب في آسيا العام القادم حين يواجه العربي المتأخر عنه بنقطتين يوم الأحد.

ولدى السد – الذي كان انتصاره على الخور يوم الجمعة الماضي الأول له في خمس مباريات – 32 نقطة من 19 مباراة مقابل 30 للعربي صاحب المستوى المتذبذب.

ويلتقي أم صلال صاحب المركز الخامس (30 نقطة) مع الغرافة (25) بينما يلعب قطر المتعثر ضد مسيمير متذيل الترتيب السبت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة