الرئيسيةقلم الجمهورهناء العلوني : خارج البرواز..سعودي بالقمة

هناء العلوني

صحفية رياضية سعودية

خارج البرواز..سعودي بالقمة

اعتاد المتابع الرياضي السعودي على نوعية معينة من اللاعبين ، كما اعتادوا على متابعة مباريات من العيار الثقيل ، ونقسو اعلامياً متى ما تغير مستوى بعض الفرق أو تراجع مستوى المنتخبات ، ولا نستوعب أننا مهما تراجعنا يبقى الدوري السعودي هو الأكثر إثارة ومتابعة وحضور على مستوى جميع الدول العربية ، فالمواطن السعودي لا يعترف إلا إذا كان فريقه في قمة مستواه ولو حدث العكس يرى الدوري ضعيف والكرة في تراجع .
لم نستوعب كوسط رياضي التغير الحادث والأنظمة الجديدة والقوانين ، مازلنا غير متقبلين صدمة التغير والاحتراف ، مازلنا ورغم أن الأمر لم يحدث من وقت قريب إلا أن البعض مازال لا يتصور أن يلعب لاعبه المفضل لفريق منافس ، فلا يمكن أن يتصور الإتحادي أن يحترف نجمهم محمد نور في الأهلي ، ولا تيسير الجاسم في الإتحاد مثلاً ، وبالرغم من أنها حدثت في وقت سابق لبعض النجوم ولكن يجب أن نتذكر كيف كانت نهاية أولئك المنتقلين وكيف كان حال الشارع الرياضي الإعلامي آنذاك .
الشارع السعودي ينتقد ويطالب أن نحاكي أوروبا وتناسوا أن عقولهم يجب أن تتغير في الأساس وتقتنع أن هناك أمور يتقبلها المشجع الأوروبي ولا يتقبلها هو فمعادلة التغير لم تعد متكافئة .
كرة القدم في السعودية متقدمة وإن أخفقت ، ممتعة وإن انخفض المستوى ، وبالرغم من جمعها الضدين إلا أنها جاذبة من هم خارج محيطنا السعودي والدليل تهافت الفضائيات لشراء حقوق النقل من جيراننا في قطر والإمارات .
نعاني جميعاً أننا في الوسط الرياضي وبما فيهم “أنا ” أننا قابعين داخل الصندوق لم يخرج أحدنا ليرى الصورة من الخارج ، لذلك أود أن أعلن تفاؤلي بالقادم وسأعزو إخفاق الماضي بمرحلة تغيير الجلد والعودة بجيل شاب يعلن هيمنة الرياضة وتحديداً كرة القدم السعودية ، فمن عاش القمة لا يحتمل الابتعاد عنها طويلاً وقريباً سنعلن العودة “للقمة” ،وسأنظر للرياضة من خارج البرواز .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة