الرئيسية الدوري الانجليزي هندرسون يحمل شارة قائد ليفربول خلفا لجيرارد

 

 

 

لندن- ا ف ب – اعلن نادي ليفربول سادس الدوري الانكليزي لكرة القدم الجمعة ان لاعب الوسط جوردان هندرسون سيعين رسميا قائدا للفريق خلفا للاسطوري الدولي السابق ستيفن جيرارد المنتقل الى صفوف لوس انجليس غالاكسي الاميركي.

واعرب هندرسون، لاعب وسط سندرلاند السابق البالغ من العمر 25 عاما والمنضم الى ليفربول عام 2011، عن “سعادته الكبيرة وفخره” باختياره قائدا للفريق.

وقال هندرسون في تصريح للموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت: “عندما غاب جيرارد عن صفوف الفريق الموسم الماضي، حاولت بذل كل ما في وسعي خلال حملي شارة القائد. الان سأواصل على هذه الطريق للاستمرار في التطور كقائد”.

ويعتبر هندرسون من الركائز الاساسية للنادي حيث لعب معه نحو 200 مباراة منذ انضمامه الى صفوفه قبل اربعة اعوام مقابل 16 مليون جنيه استرليني (2ر22 مليون يورو).

في المقابل، شهدت صفوف ليفربول الجمعة عودة جناحه الدولي الواعد رحيم سترلينغ بعدما رفض ذلك قبل يومين عندما اكد انه لن يسافر معه في جولته الاسيوية واستراليا معللا قراره بعدم جاهزيته النفسية، في لعبة شد الحبل بينه وبين فريقه من اجل الضغط على الاخير للانتقال الى صفوف مانشستر سيتي الذي قدم عرضين بقيمة 30 و40 مليون جنيه استرليني للاستفادة من خدماته.

ويطالب ليفربول ب50 مليون جنيه استرليني للتخلي عن خدمات سترلينغ.

وتوترت العلاقة بين سترلينغ والمدرب الايرلندي الشمالي لليفربول برندن رودجرز منذ رفض الاول عرضا لتمديد عقده مقابل 100 الف جنيه استرليني في الاسبوع في يناير الماضي.

ويتقاضي سترلينغ (20 عاما) اجرا اسبوعيا يصل الى 50 الف يورو حتى 2017 حسب الصحافة الانكليزية.

وصرح سترلينغ وقتها “ان الموضوع لا يتعلق بالمال ولا يمكن للاعب في سن العشرين ان يلوث سمعته بالمال”، ملمحا الى انه رفض عرضا بقيمة 137 الف يورو اسبوعيا، وهذا الرقم اوردته الصحافة ايضا.

وعلق جيرارد على رفض سترلينغ الذهاب مع النادي في جولته الاعدادية للموسم الجديد قائلا: “لست سعيدا بما يحصل. انه يحتاج للذهاب لرؤية مالكي النادي. لا يجب التداعي بالمرض، أو رفض الذهاب في جولة”، مضيفا “هناك الملايين من مشجعي ليفربول ينتظرون رؤية رحيم بالوان ليفربول. يبدو ذلك مخيبا للآمال، لطالما أظهر له المشجعون دعما كبيرا، انهم يريدون بقاءه وأعتقد أنه ينبغي عليه القيام بذلك أيضا”.

وتابع جيرارد الذي ترك النادي هذا الصيف بعدما لعب معه نحو 700 مباراة: “من الصعب للغاية بالنسبة لي أن أجلس هنا وأدعمه والفريق من حوله.. هذا ما يحاولون القيام به في مسيرته الاحترافية في هذه السن المبكرة”.

ويبدأ ليفربول جولته الاعدادية للموسم الاحد وسيخوض مباراته الودية الاولى الثلاثاء المقبل ضد نجوم الدوري التايلاندي في بانكوك.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

النصر للانفراد بالصدارة أمام الفحيحيل

الانباء : ناصرالعنزييتحين النصر صاحب الـ 14 نقطة الفرصة لاعتلاء الصدارة مساء اليوم في لقائه أمام الفحيحيل برصيد 9 نقاط على ستاد صباح السالم ضمن...

القرين والكويت يقصان شريط «ممتاز اليد»

الانباء : يعقوب العوضيأقيمت مساء أول من أمس في مقر اتحاد كرة اليد في الدعية قرعة بطولة الدوري الممتاز بحضور ممثلي الأندية وبإشراف أعضاء الاتحاد....

«الطائرة» يستعد للقاء «السوبر»

الانباء : يعقوب العوضيتقيم اللجنة المنظمة لبطولة كأس السوبر للكرة الطائرة الذي يجمع الكويت وكاظمة يوم الخميس المقبل، مؤتمرا صحافيا في الثانية عشرة ظهر غد...

بمشاركة 13 نادياً.. دوري «الطاولة» ينطلق السبت المقبل

الانباء : هادي العنزي يبدأ الموسم الرياضي 2020-2021 لاتحاد كرة الطاولة، السبت المقبل ببطولة الدوري للسن العام لكرة الطاولة، حيث ستقام المنافسات على صالات أندية القادسية،...

انطلاق بطولة ولي العهد للرماية غداً

الانباء : صرح أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي بأن الاستعدادات تجري على قدم وساق لبطولة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد السنوية...