الرئيسيةعالمية#هندوراس تستضيف #استراليا في #ذهاب_الملحق_العالمي

بوينس آيريس -د ب أ: يستضيف منتخب هندوراس نظيره الاسترالي بمدينة سان بيدرو سولا، في ذهاب الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا العام المقبل، ويعاني كلا المنتخبين من غياب عدد من عناصرهما الأساسية.

ويسعى المدرب الهندوراسي (الكولومبي المولد) خورخي لويس بينتو، الذي قاد منتخب كوستاريكا للتأهل لدور الثمانية في المونديال الماضي بالبرازيل عام 2014، لتكرار هذا الإنجاز الرائع مع منتخب بلاده، الذي يتولى تدريبه حاليا.

وصرح بينتو، في مقابلة أجراها مؤخرا مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لم نتلق أي خسارة خلال مرحلة الإياب في التصفيات، وهو ما يدل على أن هذا هو الوقت المناسب إننا نشعر بالثقة في أنفسنا والتأكد من قدراتنا”.

ويرغب منتخب هندوراس في تحقيق نتيجة إيجابية، حتى يسهل من مهمته قبل لقاء الإياب الذي سيقام بمدينة سيدني الاسترالية يوم الأربعاء القادم، غير أن الفريق يفتقد خدمات قائده ماينور فيجويروا، بداعي الإيقاف.

في المقابل، يطمح المنتخب الاسترالي إلى بلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي، حيث صعد للملحق عقب فوزه على المنتخب السوري في مباراة الملحق الآسيوي التي جرت بين المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في مجموعتيهما بالتصفيات الآسيوية.

وتقمص كاهيل، الهداف التاريخي للمنتخب الاسترالي، دور البطولة في الملحق الآسيوي، بعدما أحرز هدفين، أحدهما هدف في الوقت الإضافي، ليقود منتخب بلاده للفوز 2-1 على المنتخب السوري.

ومن المرجح أن يكون المناخ الاستوائي في هندوراس عائقا إضافيا أمام منتخب استراليا، خاصة أن لاعبي المنتخب الهندوراسي معتادون على تلك الأجواء، حيث يلعب أغلبهم في أندية محلية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة