الرئيسيةعالمية#هوفنهايم يصارع #ليفربول في تمهيدي أبطال_أوروبا

برلين (د ب أ) – فارق هائل يفصل بين هوفنهايم الألماني وليفربول الإنجليزي من حيث التاريخ على الساحة الأوروبية، ولكن في ظل طموح هوفنهايم لقطع الخطوة الأخيرة على طريق طويل وشاق نحو المشاركة الأوروبية الأولى، يتوقع أن تشهد مواجهة الفريقين صراعا شرسا عندما يلتقيان الثلاثاء في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتوج ليفربول بطلا لأوروبا خمس مرات في تاريخه حتى الآن، بينما لم يسبق لهوفنهايم المشاركة أوروبيا ويتطلع إلى استغلال الفرصة التي أتيحت لها أخيرا بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري الألماني (بوندزليجا).

ويحل ليفربول ضيفا على هوفنهايم على أن تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء من الاسبوع المقبل على ملعب “أنفيلد”، معقل ليفربول.

وفي حالة تأهل هوفنهايم إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، سيكون بمثابة ثمرة رحلة طويلة انطلقت مع بداية الألفية الثالثة عندما بدأ ديتمار هوب، الشريك المؤسس لشركة “إس.إيه.بي” لبرمجيات الحاسب، تمويل الفريق الذي كان يشارك حينذاك في مسابقات دوري الدرجات الدنيا.

ولم يكن طريق هوفنهايم ممهدا منذ صعوده إلى البوندزليجا في 2008، حيث عاش فترات عصيبة مثل التي شهدها عام 2013 عندما أفلت من الهبوط لدوري الدرجة الثانية من خلال الملحق الفاصل، كما أنقذ المدير الفني جوليان ناجلزمان الفريق من الهبوط في 2016.

وتشهد المباراة مواجهة هوفنهايم لأحد لاعبيه السابقين، حيث كان المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو قد رحل عن الفريق الألماني لينضم إلى ليفربول في عام 2015.

لكن يبدو أن المباراة لن يكون بها مكان لأي عاطفة نظرا لأهمية الهدف منها، وقد شدد فانينستيل على أهمية تقديم كل لاعب أفضل مستوياته، موضحا “إنها أبرز مواجهة في تاريخ نادينا الشاب”.

وفي مباريات أخرى، يلتقي كارباكا اغدام (إذربيجان) مع اف سي كوبنهاجن (الدنمارك)، بي أس سي يونج بويز (سويسرا) مع سسكا موسكو (روسيا)، أبويل نيقوسيا (قبرص) مع سلافيا براغ (التشيك)، سبورتينج لشبونة (البرتغال) مع بوخارست (رومانيا).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة