الرئيسية عالمية هولندا تستضيف كازاخستان في أمم أوروبا

تسعى هولندا، ثالثة مونديال البرازيل 2014، إلى تعويض خسارتها في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لـ (يورو 2016) أمام تشيكيا، من خلال الفوز على ضيفتها كازاخستان على ملعب «أمستردام أرينا»، ضمن مباريات المرحلة الثانية من المجموعة الأولى.

وكان المنتخب «البرتقالي» استهل مشواره الرسمي مع مدربه الجديد-القديم غوس هيدينك، خليفة لويس فان غال، بالخسارة أمام مضيفه التشيكي 1-2 بهدف قاتل في الثواني الأخيرة.

وأثارت هذه الهزيمة حفيظة هيدينك، الذي احتاج إلى نصف ساعة للتهدئة من روعه، قبل أن يظهر في مقابلة تلفزيونية بعد المباراة، ليقول: «كنت غاضباً بالفعل، تعين علينا الهدوء قليلاً».

وخسرت هولندا في آخر دقيقة بعد خطأ قاتل من الجناح داريل يانمات، في المباراة الأولى لهيدينك (67 عاماً) الذي تابع: «لا يمكن أن نخسر بهذه الطريقة في الدقيقة الأخيرة، لهذا السبب بقيت بعيداً لبعض الوقت».

وأضاف: «أن نعود إلى بلدنا بالتعادل 1-1 كان أمراً مقبولاً. لكن خسرنا النتيجة بطريقة غبية. أنا أغلي من الغضب».

وكان الحديث مع الصحافي غاك فان جلدر من القناة الرسمية ساخناً، إذ سأله الأخير، لماذا اعتمد خطة 5-3-2 على حساب 4-3-3 الهجومية، فرد هيدينك بجفاف: «قلت لي بنفسك هذا الأسبوع، ربما علينا أن نرتد قليلاً».

ومن المتوقع لا يواجه أبطال 1988 صعوبة في حسم مواجهتهم الأولى مع كازاخستان، خصوصاً أنهم يلعبون على أرضهم، حيث فازوا في مبارياتهم الـ 17 الأخيرة، ولم يخسروا في مبارياتهم الـ 34 الأخيرة منذ أن سقطوا أمام البرتغال 0 -2 في تصفيات كأس العالم في 11 أكتوبر 2000.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن هولندا لم تخسر أي مباراة على أرضها في تصفيات كأس أوروبا (فازت في 40 وتعادلت في 9) إلا مرة واحدة، وكانت محسوبة خارج قواعدها ضد لوكسمبورغ (1-2) في روتردام في أكتوبر 1963.

وتشهد المجموعة مباراة حامية بين تركيا وتشيكيا، خصوصاً أن أصحاب الأرض يسعون للظهور بشكل مغاير لمباراة الجولة الأولى ضد آيسلندا، حين تلقوا هزيمة قاسية خارج أرضهم (صفر-3).

ومن جهتها، تسعى آيسلندا للتأكيد على حساب مضيفتها لاتفيا التي عادت في الجولة الأولى بنقطة من كازاخستان (0 – 0).

وفي المجموعة الثانية، تستهل بلجيكا مشوار التأكيد على المستوى الرائع الذي قدمته في مونديال البرازيل، باختبار سهل على أرضها ضد أندورا، قبل أن تحل الاثنين ضيفة على البوسنة التي تلعب بدورها في ضيافة ويلز، حيث تسعى إلى تناسي سقوطها المفاجئ في الجولة الأولى على أرضها أمام قبرص.

وفي المعتاد، كانت المباريات تتركز في يوم أو يومين ، لكن بالنسبة لتصفيات أوروبا 2016، قرر الاتحاد الأوروبي توزيع المباريات على مدار ستة أيام، بين الخميس والثلاثاء. وكانت هناك تجربة صغيرة لما هو قادم في سبتمبر، حين أقيمت المباريات في ثلاثة أيام، لكن هذا أول أسبوع كامل.

ونظم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأمر، بحيث تقام مباريات المجموعات الثالثة والخامسة والسابعة يومي الخميس والأحد، ومباريات المجموعات الأولى والثانية والثامنة يومي الجمعة والاثنين، ومباريات المجموعات الرابعة والسادسة والتاسعة يومي السبت والثلاثاء.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تحديد ملعب مواجهة الشارقة والوحدة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

الشارقة والوحدة سبورت 360 – اختار نادي الشارقة ملعب مواجهته أمام نظيره الوحدة، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، والمقرر إقامتها في يوم  13 سبتمبر...

نجم الشارقة الإماراتي يشعل صراعًا ناريًا بين الهلال والنصر

ريكاردو جوميز - نجم الشارقة سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، عن صراعات نارية بين الهلال والنصر على خطف أحد لاعبي الشارقة الإماراتي، خلال فترة...

باولينيو يُبدي استعداده للعودة إلى برشلونة

باولينيو - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : تراود البرازيلي باولينيو مساعٍ حثيثة للعودة من جديد إلى برشلونة الإسباني، مشيراً إلى أنه لا ينظر إلى...

نصيحة إسبانية لإدارة ليفربول بالتعاقد مع نجم البرتغال في يورو 2020

يورجن كلوب - ليفربول - الدوري الإنجليزي سبورت 360- وجه اللاعب الإسباني خوسيه إنريكي، ظهير ليفربول السابق، نصيحة لإدارة الريدز بالتعاقد مع ريناتو سانشيز الذي...

ريال مدريد يكتب نهاية مسلسل سيبايوس

داني سيبايوس - أرسنال - الدوري الإنجليزي وكالات :كتب نادي ريال مدريد نهاية مسلسل صانع ألعابه داني سيبايوس، ووضع النقاط على الحروف بخصوص مستقبله مع...