الرئيسيةعالميةهولندا تسعى لقص ريش ديوك فرنسا!

باريس – أ ف ب – سيكون المنتخب الهولندي لكرة القدم أمام اختبار مصيري اليوم الخميس ضد مضيفه الفرنسي على ملعب «ستاد دو فرانس»، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال 2018.

وبعد غيابها عن «يورو 2016»، تجد هولندا نفسها مهددة أيضا بتفويت مونديال 2018، اذ تحتل المركز الثالث في مجموعتها بفارق ثلاث نقاط عن السويد المتصدرة وفرنسا الثانية.

وتواجه الطرفان ذهابا في امستردام وخرجت فرنسا منتصرة بهدف، ويسعى «الديوك» الى التعويض بعد تنازلهم عن الصدارة في الجولة السابقة بخسارتهم خارج أرضهم أمام السويد 1-2.

وتمني هولندا وفرنسا النفس بخدمة من بلغاريا الرابعة (9 نقاط) التي تستقبل السويد الطامحة الى التمسك بالمركز الأول الذي يخول صاحبه الحصول على بطاقة التأهل المباشر، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية بين المجموعات التسع خوض ملحق لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

ولجأ المدرب الهولندي ديك ادفوكات الى خبرة مهاجم فناربغشه التركي روبن فان بيرسي الذي عاد الى التشكيلة للمرة الأولى منذ 2015 لخوض مباراتي فرنسا، و«الضيفة» بلغاريا يوم الأحد.

ولدى فرنسا، استدعى المدرب ديدييه ديشامب المهاجم كيليان مبابي، واستبعد عثمان ديمبيلي.

وجاء استدعاء مبابي الى التشكيلة التي ستواجه ايضا لوكسمبورغ يوم الأحد في تولوز، رغم استبعاده موقتا عن فريقه موناكو بسبب سعي باريس سان جيرمان للتعاقد معه.

ويواجه ديشامب مشكلة في الدفاع في ظل اصابة رافايل فاران وغياب بنجامان مندي بسبب عودته مؤخرا من اصابة، والأوجاع العضلية التي يعاني منها دجبريل سيديبيه.

ولا يبدو أن في تصرفه من بين الرباعي الدفاعي الذي يفضله سوى لوران كوسييلني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة