الرئيسيةمحليةهيئة الرياضة: لن ندعم إلا من يمثلون الكويت رسميا

الرياضي :
في ظل حرصها على تطبيق توصيات  القيادة السياسية بضرورة العمل على دعم الرياضة الكويتية وتذليل كافة العقبات التي تواجه الرياضيين الكويتيين بجميع المجالات.
ثمنت الهيئة العامة للرياضة ما أكد عليه مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد اليوم الثلاثاء بضرورة المضي قدما نحو مواصلة  مسيرة الاصلاح الرياضي والتي تهدف الي الحفاظ على سمعة الكويت في المحافل الرياضية.
وأوضحت الهيئة في بيان لها الاستمرار في تطبيق قرارها الخاص بعدم تقديم أي دعم مالي الا لمن يمثل الكويت رسميا في المحافل الرياضية الدولية والعالمية تحت راية علم الكويت مع احترامها التام للميثاق الأوليمبي الذى ينص على احترام الحق الشخصي للرياضين في المشاركة الرياضية تحت العلم الأوليمبي .
وعبرت الهيئة العامة للرياضة  عن أسفها لعدم تمكين الرياضين المؤهلين من أبناء الكويت بالمشاركة رسميا تحت علم الكويت في منافسات  دورة العاب  الأوليمبية  ريو دي جانيرو  بسبب قرار اللجنة الأوليمبية الدولية والقاضي بحرمان الكويت من المشاركة في الفعاليات الرياضية الدولية ، رغم الجهود الكبيرة والمتواصلة التي بذلتها الكويت لرفع هذا الايقاف.
وأكدت الهيئة على إيمانها التام بقضية الكويت العادلة وحق أبنائها الرياضيين في المشاركات الرياضية العالمية تحت علم بلادهم مستنكره ما آلت اليه الأمور من وضع العراقيل أمام الكويت وأبنائها لإخضاعهم والنيل من سمعة الكويت وقوانينها التي لا تتعارض مع الميثاق الأوليمبي .
وقالت الهيئة في بيانها أنها ستعمل خلا ل الفترة  المقبلة ومن خلا ل حزمة من الاجراءات على مواصلة مسيرة الاصلاح الرياضي بما يحفظ للكويت مكانتها ويعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه ابنائها الرياضيين مطالبة الجميع بضرورة استلهام العبر والدروس من الكلمات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بضرورة توحيد الصفوف ونبذ الخلافات ، والعمل يد واحده من أجل المصلحة العليا لوطننا الكويت الغالي علينا جميعا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة