الرئيسيةعالميةهيدينك : روبين يمثل 40 % من منتخب هولندا

أمستردام -(رويترز):

يعتقد جوس هيدينك مدرب هولندا أن قوة منتخب بلاده ستقل كثيرًا بسبب غياب المصاب آرين روبين عن مواجهة لاتفيا في مباراة مهمة بتصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم الشهر المقبل.

وقال هيدينك “في ظل غياب آرين روبين يفقد الفريق بين 30 و40 بالمئة من قوته. هذا ما أظهره اللاعب على مدار عام ونصف العام.”

وأضاف لصحيفة دي تليجراف الهولندية “هذه خسارة للمنتخب الهولندي، كذلك الأمر بالنسبة للاعب ولبايرن ميونيخ. يمكنني الشكوى من ذلك طويلاً لن هذا لن يساعد ويجب أن نواصل العمل.”

وتعافى روبين مؤخرًا من إصابة عضلية قبل أن يتعرض لإصابة جديدة في الساق لينتهي موسمه وافتقده بايرن بشدة في ذهاب وإياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة ليودع المسابقة القارية.

وستلعب هولندا في ضيافة لاتفيا في 12 يونيو المقبل.

وفازت هولندا 6-صفر على لاتفيا في أمستردام في أكتوبر بعدما سجل روبين (31 عامًا) هدفين لكن بدون الجناح السريع خسر الفريق أمام التشيك في سبتمبر الماضي ثم تعادل مع تركيا في مارس الماضي.

وتسبب هذا التراجع في ابتعاد هولندا عن التشيك وأيسلندا في ترتيب المجموعة الأولى. ولدى هولندا سبع نقاط من خمس مباريات مقابل 13 نقطة للتشيك و12 نقطة لأيسلندا التي فازت 2-صفر على هولندا في أكتوبر الماضي.

وقال هيدينك إنه يتوقع عودة روبين إلى مستواه في الموسم المقبل.

وأضاف “لا أشعر بالقلق لأنه يملك رغبة كبيرة في العودة.. يستطيع اللاعب الاستمرار بالنظر إلى حالته البدنية وروحه القتالية.”

وستلعب هولندا أيضًا بدون روبين مع الولايات المتحدة في مباراة ودية بالخامس من يونيو المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة