الرئيسيةالدوري الانجليزيهيدينك "مصدوم" بعد خسارة تشيلسي في باريس

باريس (رويترز) –  انتابت جوس هيدينك مدرب تشيلسي مشاعر متباينة بعد خسارته 2-1 في ضيافة باريس سان جيرمان في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء ليتعرض لخسارته الأولى منذ خلافة جوزيه مورينيو.

ودافع تشيلسي بقوة طوال المباراة لكن لم يكن من السهل التعامل مع القوة الهجومية لأصحاب الأرض حتى سجل البديل إدينسون كافاني هدف الانتصار قبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي بينما أدرك قبلها جون أوبي ميكل التعادل بعد تقدم زلاتان إبراهيموفيتش بهدف لأصحاب الأرض.

وقال هيدينك في مؤتمر صحفي “الهزيمة لا تمنحني شعورا طيبا أبدا لكن المواجهة من مباراتي ذهاب وإياب ويكون من الجيد دائما التسجيل. يمكننا التركيز على دفاعنا المنظم.”

وأضاف “يجب الأخذ في الاعتبار أننا واجهنا فريقا قويا جدا وبالنظر إلى ما قدمه في الشوط الثاني فهو يضم لاعبين من طراز رفيع.”

وتابع “أداء لاعبينا كان جيدا من الناحية الخططية وكان بوسعنا أن نصبح أكثر خطورة في الهجمات المرتدة.”

وقبل هذه المباراة قاد هيدينك تشيلسي في 12 مباراة بلا هزيمة منذ توليه المسؤولية خلفا للمدرب المقال مورينيو في منتصف ديسمبر لكنه اضطر إلى إجراء تغييرات في خط الدفاع بعد استبعاد القائد جون تيري بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال هيدينك “أدى اللاعبون بشكل جيد (في الناحية الدفاعية) وهذا لا يتعلق فقط برباعي خط الدفاع. أدى لاعبو الوسط بشكل منضبط أيضا وكنا في حاجة إلى إجراء تغييرات على التشكيلة.”

وأضاف في ظل إصابة زوما أيضا وتغيير مراكز رباعي الدفاع “اعتدنا أن يلعب (كورت) زوما وجون تيري في قلب الدفاع.”

ورغم ذلك فشل برانيسلاف إيفانوفيتش – الذي انتقل من مركز الظهير الأيمن إلى قلب الدفاع وارتدى شارة القيادة – في فرض الرقابة على كافاني عندما سجل مهاجم أوروجواي هدف الانتصار.

وقال المدافع الصربي لمحطة بي.تي سبورت “فقدنا تركيزنا. في ظل وجود مهاجمين رائعين في باريس سان جيرمان نجح المنافس في استغلال كل فرصة متاحة. يجب أن نتحلى بمزيد من الحذر وهذه التفاصيل الصغيرة تصنع الفارق في المباراة.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة