الرئيسيةعالميةهيرتا يهزم هوفنهايم "تحت الثلج"!

برلين (د ب أ)- استفاد هيرتا برلين من النيران الصديقة ليحقق فوزا ثمينا 1/صفر على هوفنهايم اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) والتي شهدت اليوم ايضا فوزا ثمينا 3/1 لإنجولشتات على دارمشتاد.

ورفع هيرتا رصيده إلى 23 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع في جدول البوندسليجا فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند ثماني نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.

وسجل البولندي يوجين بولانسكي لاعب هوفنهايم الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 30 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد الكرة اثر  ضربة حرة لعبها مارفين بلاتينهارت.

وأقيمت المباراة وسط تساقط الثلوج التي بدأت بعد انطلاق فعاليات المباراة والتي سبقها الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الهجمات  الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس قبل أيام.

وتسببت الثلوج المتساقطة في صعوبة المباراة على الفريقين ليهدر سالومون كالو فرصة خطيرة لهيرتا الذي أحرز هدف التقدم بعدها عن طريق النيران  الصديقة عندما وضع بولانسكي الكرة داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

وارتقى هوفنهايم بمستوى أدائه في الشوط الثاني مع توقف الثلوج ولكنه صنع  فرصة لم تتسم بالخطورة الكبيرة عبر كيفن فولاند فيما لجأ هيرتا لتأمين  تقدمه دون تشكيل مزيد من الخطورة على مرمى هوفنهايم.

وقال بال دارداي المدير الفني لهيرتا برلين “كانت مباراة صعبة ولكن الفريق تصرف بشكل جيد في مواجهة هذا الطقس. بدأنا مبكرا في لعب الكرات  الطولية. ولكننا لم ندخل أجواء المباراة في الشوط الثاني وإن احتوينا  انتفاضة هوفنهايم بشكل جيد”.

وأوضح أن هيرتا سيسعى الآن إلى “العمل بشكل جيد” قبل مواجهة بايرن ميونيخ يوم السبت المقبل مشيرا إلى أن فريقه سيواجه حامل اللقب بكبرياء  كبير بعد الفوز في مباراة اليوم.

وقلب إنجولشتات تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز كبير 3/1 على ضيفه دارمشتاد في الشوط الثاني ليرفع إنجولشتات رصيده إلى 19 نقطة ويقفز  للمركز الثامن بعدما حقق انتصاره الأول في آخر خمس مباريات خاضها  بالمسابقة فيما تجمد رصيد دارمشتاد عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانهى دارمشتاد الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم الشوط الأول  لصالحه بهدف سجله آيتك سولو في الدقيقة التاسعة.

وفي الشوط الثاني، رد إنجولشتات الصاعد للدرجة الأولى أيضا بثلاثة  أهداف سجلها روبرت باور في الدقيقة 58 وموجيتز هارتمان في الدقيقتين 60 من ضربة جزاء و88.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة