الرئيسيةعالميةهيرمان يرشح ابراهيموفيتش للتألق في الدوري الانجليزي

ستوكهولم (رويترز) – قال ايريك هيرمان مدرب المنتخب السويدي لكرة القدم ان زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم الفريق بوسعه التألق في الدوري الانجليزي الممتاز على الرغم من انه قارب على 35 عاما.
وارتبط اسم ابراهيموفيتش – الذي سينتهي عقده مع نادي باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي – بمجموعة من الأندية حول العالم بما في ذلك أندية في الدوري الانجليزي الممتاز.
وأثار العرض المتواضع الذي قدمه اللاعب مع باريس سان جيرمان في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا حيث خسر الفريق أمام مانشستر سيتي الانجليزي تساؤلات بشأن تقدمه في العمر وقدرته على التماشي مع قدرات الدوري الممتاز.
وعندما سئل عما إذا كان ابراهيموفيتش – الذي سجل 32 هدفا في 27 مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم – بوسعه النجاح في الدوري الممتاز قال هيرمان ان بوسع المهاجم المخضرم التألق في أي مكان يتم اختياره فيه طالما حافظ على تركيزه.
وأضاف هيرمان الذي سيترك منصبه كمدرب لمنتخب السويد عقب بطولة أوروبا 2016 في مقابلة مع رويترز في مقر الاتحاد السويدي للعبة في ستوكهولم “إذا كان لدى زلاتان الدافع الذهني فان بوسعه ان يبقى على القمة لعدة سنوات مقبلة.”
وتابع “هذا هو السؤال المهم بالنسبة له وللكثير من اللاعبين الآخرين. يجب ان يعملوا بمنتهى القوة للحفاظ على مستواهم المباراة تلو المباراة والشهر تلو الشهر والعام تلو العام.”
واستطرد “احد الأمور التي تثير إعجابي بالنسبة لزلاتان هو انه يرغب دوما في التحسن ولهذا السبب فهو مميز للغاية ومنذ فترة طويلة وهو يتحسن كل يوم على الرغم من تجاوزه الثلاثين من العمر.”
وسجل ابراهيموفيتش – الذي سيكمل عامه 35 في أكتوبر المقبل – ثلاثة من بين أربعة أهداف للسويد في مباراتي الذهاب والإياب أمام الدنمرك ضمن جولة فاصلة مؤهلة لبطولة أوروبا ليضمن لبلاده مكانا في النهائيات.
وستلعب السويد أمام إيطاليا في تولوز في 17 يونيو الماضي وبلجيكا في نيس بعدها بخمسة أيام إلا ان هيرمان يؤكد ان المباراة الافتتاحية أمام ايرلندا في 13 يونيو المقبل تمثل اللقاء الأهم للفريق.
وقال المدرب البالغ من العمر 58 عاما “ايرلندا ونحن غير مرشحين عن تلك المجموعة ومستوانا قريب من بعضنا البعض في التصنيف. بغض النظر عمن سيفوز أو يخسر فان الصراع مفتوح تماما.”
وأضاف “الفريق الذي سيفوز بتلك المباراة يملك فرصة جيدة للغاية للتقدم. حتى لو تعادلنا أو خسرنا فستكون لدينا فرصة للمضي قدما لكن ستكون ضئيلة. ستكون مباراة مهمة حقا.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة