الرئيسيةعالميةهيروشيما يتلاعب بمازيمبي ويتأهل لمربع مونديال الأندية

اوساكا (د ب أ)- تأهل فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية بعد  فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي 3/صفر الأحد في الدور الثاني للبطولة المقامة في اليابان.

وأنهى هيروشيما الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله تسوكاسا شيوتاني في الدقيقة 44 ثم أضاف كازوهيكو تشيب الهدف الثاني في الدقيقة 57 قبل أن  يحرز تاكوما أسانو الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعد ثلاث دقائق فقط من  مشاركته من على مقاعد البدلاء.

ويلتقي هيروشيما في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع ريفر بليت الأرجنتيني فيما يلتقي مازيمبي في مباراة تحديد المركز الخامس مع كلوب أمريكا المكسيكي والذي خسر امام قوانجتشو الصيني 1/2.

واستهل هيروشيما مشواره في البطولة بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي  بهدفين نظيفين يوم الخميس الماضي.

واستحق هيروشيما التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى بعد أن فرض سيطرته على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة في الوقت الذي ظهر فيه  مازيمبي بعيدا كل البعد عن الأداء الذي ظهر به خلال النسخة الماضية من  دوري أبطال افريقيا.

وسبق لهيروشيما المشاركة في مونديال الأندية مرة واحدة من قبل في عام  2012 حيث فاز الفريق في الدور الأول على اوكلاند أيضا بهدف نظيف ثم خسر  امام الأهلي المصري 1/2 في الدور الثاني ثم فاز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركز الخامس.

اما مازيمبي فإنه يشارك في للمرة الثالثة في مونديال الأندية بعد تجربته في عامي 2009 و2010.

ولم تكلل رحلة مازيمبي في نسخة 2009 من البطولة  بالنجاح حيث خسر  الفريق امام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 1/2 ثم خسر امام أوكلاند  سيتي النيوزلندي 3/2 في مباراته الثانية بالبطولة.

ولكن مازيمبي خاض تجربة ملهمة في  نسخة بطولة كأس العالم للأندية عام  2010 حيث تأهل إلى النهائي بعد فوزه على باتشوكا المكسيكي 1/صفر و إنترناسيونال البرازيلي 2/صفر قبل أن يخسر على يد انتر ميلان الإيطالي  صفر/3 في النهائي.

وبدأت المباراة بشكل سريع وسط سيطرة من جانب هيروشيما الذي كاد أن يتقدم  بهدف في الدقيقة الثانية عن طريق تسديدة قوية من يوشيفومي كاشيوا لكن  الكرة مرت مباشرة من فوق المرمى.

ورد مازيمبي بهجمة سريعة انتهت بضربة رأس قوية من أداما تراوري لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى.

وسيطر مازيمبي تماما على مجريات اللعب في أول ربع ساعة لكنه عجز عن الوصول للشباك بفضل استبسال مدافعي هيروشيما.

وعلى عكس سير اللعب كاد هيروشيما أن يحرز هدف السبق من هجمة مرتدة سريعة  لكن هيساتو ساتو سدد كرة بدون عنوان.

وبمرور الوقت بدأ هيروشيما يكتسب بعض الثقة فتخلى عن حذره الدفاعي واندفع إلى الهجوم لكنه افتقد إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وكاد اسالي أن يتقدم بهدف للفريق الكونغولي في الدقيقة 35 عبر تصويبة صاروخية ولكن الكرة اصطدمت بقدم أحد المدافعين وخرجت إلى ضربة ركنية.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول أحرز تسوكاسا شيوتاني هدف السبق  لهيروشيما بتسديدة من امام المرمى مباشرة إثر ضربة ركنية نفذها يوسوكي تشاجيما وهيأها يوشيفومي كاشيوا برأسه لينهي شيوتاني الكرة بسهولة إلى  داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني كاد اللاعب التنزاني البديل توماس أوليموينجو أن  يدرك التعادل لمازيمبي عبر تسديدة زاحفة ولكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى  تماما.

وفي الوقت الذي حاول فيه مازيمبي أن يستجمع قواه بهدف ادراك التعادل، أحرز كازوهيكو تشيبا الهدف الثاني لهيروشيما في الدقيقة 57 من ضربة رأس  رائعة مستغلا الضربة الركنية التي نفذها زميله يوسوكي تشاجيما.

ونجح البديل تاكوما أسانو في تسجيل الهدف الثالث لهيروشيما في الدقيقة 78 بعد ثلاث دقائق فقط من مشاركته من على مقاعد البدلاء عبر ضربة رأس مستغلا تمريرة مذهلة من زميله الكرواتي ميهال ميكيتش.

وفرض هيروشيما سيطرته المطلقة على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة وكاد أن يحرز أكثر من هدف لولا التسرع في إنهاء الهجمات.

 

 

 

 

 

 

Forward Mbwana Samatta (R) from Congolese side Mazembe fights for the ball with Japan's Sanfrecce Hiroshima defender Sho Sasaki (L) during their Club World Cup quarter-final football match in Osaka on December 13, 2015.     AFP PHOTO / KAZUHIRO NOGI

 

Jonathan Bolingi (L) of TP Mazembe of the Democratic Republic of Congo and Kazuhiko Chiba of Japan's Sanfrecce Hiroshima fight for the ball during their Club World Cup quarter-final soccer match in Osaka, western Japan, December 13, 2015. REUTERS/Thomas Peter

 

Richard Kissi Boateng (L) of TP Mazembe of the Democratic Republic of Congo and Mihael Mikic of Japan's Sanfrecce Hiroshima fight for the ball during their Club World Cup quarter-final soccer match in Osaka, western Japan, December 13, 2015. REUTERS/Thomas Peter

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة