الرئيسيةعالميةوالد جيريرو يتحدث بعد أزمة المنشطات!

ليما -د ب أ: ألقى خوسيه جيريرو والد المهاجم البيروفي الدولي باولو جيريرو باللوم على الطاقم الطبي للمنتخب البيروفي لكرة القدم في المشكلة التي تحيط بنجله حاليا بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر إيقاف جيريرو لمدة شهر على الأقل بعدما كشفت اختبارات الكشف عن المنشطات وجود مادة منشطة محظورة في العينة التي أخذت من اللاعب عقب مباراة المنتخب البيروفي أمام نظيره الأرجنتيني والتي انتهت بالتعادل السلبي في أكتوبر الماضي
بالجولة قبل الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي.

وقال جيريرو، في تصريحات للإذاعة في بيرو: “لطاقم الطبي يجب أن يتحمل المسؤولية. وصفوا دواء لجيريرو ضد الإنفلونزا والآن، يغسلون أيديهم من المشكلة”.

ولم يكشف الفيفا عن المادة المحظورة التي وجدت في عينة للاعب ولكن منذ الكشف عن نتيجة فحص العينة تردد أن المادة وصلت إلى اللاعب من خلال عقار مضاد للإنفلونزا تعاطاه اللاعب تحت إشراف أطباء المنتخب البيروفي قبل مباراة الفريق أمام التانجو الأرجنتيني وقال والد اللاعب:
“تحدثت إلى باولو يوم الجمعة، وأخبرني أنه من الممكن ألا يعلن أي مسؤول بالمنتخب أو بالاتحاد البيروفي للعبة مسؤوليته عن هذا بما في ذلك رئيس الاتحاد. وأوضح لي باولو أنه اتصل بمسؤولي الاتحاد ولكنهم لم يجيبوه”.

وتأكد غياب جيريرو عن المواجهة المرتقبة للمنتخب البيروفي أمام نظيره النيوزيلندي في الملحق العالمي بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويحل المنتخب البيروفي ضيفا على نظيره النيوزيلندي في ويلنجتون يوم الجمعة المقبل ثم يلتقي الفريقان إيابا في ليما يوم 15 نوفمبر الحالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة