الرئيسيةعالميةوزارة الرياضة الفرنسية تكشف عن أرباح ضخمة لــ #يورو_2016

قول :

كرة القدم تعوض خسائر فرنسا الناجمة عن العمليات الإرهابية…
كشفت وزارة الرياضة الفرنسية، في بيان رسمي، عن الأرباح التي جنتها البلاد من تنظيمها لكأس أمم أوروبا 2016.

وأنفقت فرنسا حوالي 200 مليون يورو على تحضيراتها لاستضافة البطولة التي طُبق خلالها نظام أحسن ثالث، وشهدت ترشح الديوك الزرقاء إلى المباراة النهائية التي خسرتها على يد البرتغال بهدف قاتل في الأشواط الإضافية.

وقالت الحكومة المحلية أن الأرباح التي جنتها من تنظيم البطولة قد وصلت لـ 1.22 مليار يورو رغم مضاعفة البلاد لتكاليف الإجراءات الأمنية إلى 24 مليون يورو بسبب التهديدات الإرهابية التي واجهتها على مدار ثلاثة أعوام متتالية (2014 و2015 و2016).

وأنفقت فرنسا ما يزيد عن 160 مليون يورو ما بين عامي 2011 و2016 لبناء بعض الملاعب الجديدة وتجديد البعض الآخر، بينما قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتحمل باقي التكاليف.

وأكد تقرير بياني أعده مركز القانون والاقتصاد الرياضي في جامعة ليموج وهيئة كينيو الاستشارية بأن كل تلك الأرباح التي حققتها فرنسا حدثت بفضل الإنفاق المرتبط بشكل مباشر بتنظيم كأس أمم أوروبا من قبل السياح الأجانب، بواقع 154 يورو للسائح الواحد في اليوم.

ولم يعر 2.5 مليون مشجع أي اهتمام بالتحذيرات الأمنية وقاموا بحضور مباريات البطولة، وتواجد ما يزيد عن أربعة ملايين مشجعًا في المناطق الخاصة بالجماهير بباريس وعدد من المدن الأخرى.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة