الرئيسيةعالميةوزير الرياضة المصري يفتح تحقيقا شاملا في كارثة رفع الأثقال

قرر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، فتح تحقيق شامل بشأن أزمة اتحاد رفع الأثقال الأخيرة، بعد تورط عدد من اللاعبين في تعاطي المنشطات خلال دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة بالمغرب.

وتواصل صبحي مع اللجنة الأولمبية المصرية، وبالتنسيق معها تقرر تجميد اتحاد اللعبة بأكمله.

وطالب الوزير بالتحقيق مع مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال، بالإضافة إلى اللاعبين الـ 5 الذين ثبت تعاطيهم المنشطات، إضافة إلى كل المتسببين في هذه الفضيحة للرياضة المصرية، ومعرفة المخطئين لمعاقبتهم.

يشار إلى أنه حتى هذه اللحظة لم تصدر أي قرارات رسمية من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بشأن عقوبة الاتحاد المصري على خلفية هذه الواقعة الجديدة.

وسبق أن عوقب الاتحاد المصري لرفع الأثقال بالإيقاف لمدة عامين، كما وُقعت عليه غرامة مالية كبيرة على خلفية اكتشاف 7 عينات إيجابية تؤكد تورط لاعبي منتخب مصر في تعاطي المنشطات، خلال منافسات بطولة أفريقيا التي أقيمت عام 2016.

الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية، أعلنت تجميد مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال في بيان رسمي، بينما بات رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب، وأمين صندوق اللجنة الأولمبية علاء مشرف، المخولين للتوقيع على الشيكات، وفق مقتضيات الحاجة باتحاد رفع الأثقال، مع اتباع الدورة المستندية المحاسبية طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة، وذلك خلال فترة تجميد مجلس الإدارة الحالي.

كووورة :

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....