الرئيسيةالدوري الانجليزيوست بروميتش يتشبث بالأمل الأخير في البريميرليج

لندن -د ب أ: يقف وست بروميتش ألبيون على حافة الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى، لكنه أجل حسم المصير المؤلم بعد أن فجر مفاجأتين متتاليتين وربما يطمح الآن في مواصلة المفاجآت عندما يحل ضيفا على نيوكاسل اليوم في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري.

فقد فجر وست بروميتش مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على مانشستر يونايتد في عقر داره 1-صفر ثم حول تأخره بهدفين أمام ليفربول إلى التعادل 2-2، في مباراتيه الماضيتين بالدوري، ليتأجل حسم هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.

وفي المباراة التي يحل فيها ضيفا على نيوكاسل، يمكن لوست بروميتش تأجيل حسم هبوطه من جديد في حالة الفوز، بينما تعني نتيجة التعادل أو الهزيمة، تأكد هبوطه في الموسم المقبل.

وقبل ثلاث مراحل من النهاية، يحتل وست بروميتش المركز العشرين الأخير بجدول الدوري بفارق ثماني نقاط خلف سوانزي سيتي صاحب المركز السابع عشر، آخر المراكز التي تحسم بقاء أصحابها في الدوري الممتاز.

وتغيرت ملامح وست بروميتش بشكل ملموس منذ تولي المدير الفني المؤقت دارين مور، مسؤولية الفريق، الذي أعاد للاعبين الثقة والتماسك بشكل واضح.

ويواجه ستوك سيتي، صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق أربع نقاط عن أقرب مراكز البقاء، مهمة أكثر صعوبة عندما يحل ضيفا على ليفربول المنتشي بفوزه الكبير على روما الإيطالي 5-2 في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وربما تتعلق أمال ستوك سيتي بإمكانية لجوء يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إلى إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين للتعافي بعد مواجهة روما واستعدادا لمباراة الإياب المقررة في العاصمة الإيطالية.

ومن ناحية أخرى، ربما يواجه كلوب حيرة بشأن إمكانية الدفع بأبرز نجومه، المصري محمد صلاح، في مواجهة ستوك سيتي، التي تشكل فرصة أمام اللاعب لتعزيز سجله التهديفي الحافل مع الفريق هذا الموسم.

فقد سجل صلاح إجمالي 43 هدفا بقميص ليفربول خلال هذا الموسم منها 31 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي الدوري الممتاز.

ويستضيف ساوثهامتون، فريق بورنموث، ويتبقى له مباراة مؤجلة.

وتشهد المباريات الأخرى المقررة بالمرحلة نفسها اليوم، لقاء بيرنلي مع برايتون وكريستال بالاس مع ليستر سيتي وهيديرسفيلد تاون مع إيفرتون وسوانزي سيتي مع تشيلسي.

بينما يحل مانشستر سيتي، ضيفا على وست هام مساء الغد كما يلتقي مانشستر يونايتد ضيفه أرسنال الذي يعاني من صدمة التعادل على أرضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-1 في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وتختتم منافسات المرحلة السادسة والثلاثين مساء يوم الاثنين المقبل بلقاء توتنهام مع ضيفه واتفورد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....