الرئيسيةالدوري الانجليزيوست هام يتعامل بهدوء مع الخسارة أمام ليستر سيتي 

 

(رويترز) –  يرى الكرواتي سلافن بيليتش مدرب وست هام المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن فريقه يجب أن يتعامل بشكل أفضل مع الكرات الطويلة وذلك عقب الخسارة أمام ليستر سيتي 2-1 السبت الماضي بعد فوز رائع على ملعب أرسنال 2-صفر في الجولة الأولى.

وبدا وست هام مرتاحا في الأداء وهيمن على الكرة خلال المباراة لكن  ليستر تقدم في الشوط الأول بفضل هدفي شينجي أوكازاكي ورياض محرز.

وقلص أصحاب الأرض الفارق عبر ديميتري باييه بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني لكن ليستر دافع بقوة ليحافظ على تقدمه ويحقق فوزه الثاني على التوالي.

ويريد بيليتش من لاعبيه أن يكونوا أكثر قوة في الاستحواذ على الكرات الشاردة والطويلة.

وقال بيليتش (46 عاما) لموقع النادي على الإنترنت الاثنين “لم نكن جيدين بالقدر الكافي في التعامل مع الكرات الطويلة والشاردة. ليستر استحوذ على كل هذه الكرات. حينما تفقد معظم هذه الكرات من المستحيل أن تفوز.”

وأضاف المدرب الكرواتي “يجب أن نتصرف بعقلانية. لن أغضب في حال تسجيلهم لهدف جيد وهدفهم الثاني كان جيدا. لكن لا يمكنني قبول ذلك لمرات كثيرة. لم نلتزم بالأساسيات وهذا جعل المباراة أكثر صعوبة.”

وتابع “لن تهزنا هذه الخسارة. كنا ندرك ما سنواجهه في المباراة. بالنسبة لوست هام اعتدنا على هذه المواقف. ففي مباراة تفوز على أرسنال وبعدها تخسر في المواجهة التالية.”

وحقق وست هام فوزا مفاجئا خارج ملعبه على أرسنال في الجولة الافتتاحية وكان يجب على لاعبي الفريق استغلال الحضور الجماهيري في المباراة التالية على ملعبهم كدافع لتحقيق الفوز وليس مصدرا للضغط.

وقال مدرب منتخب كرواتيا السابق “في كرة القدم لدينا الكثير من النتائج كتلك التي تحققت يوم السبت الماضي.  بطريقة أو بأخرى هناك أندية ترى أن خوض مباريات خارج ملعبها يكون أسهل لغياب الضغوط التي تطالبها بالفوز أو الأداء الجيد مثل التي تواجهها على ملعبها.”

وأضاف “على الجانب الآخر يجب أن تستغل جماهيرك لجعل المباراة أسهل.”

ويستضيف وست هام السبت المقبل فريق بورنموث الوافد الجديد ضمن الجولة الثالثة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة