الرئيسيةالدورى الايطالىوسط اليوفي يفتقد ماتودي
ميلانو – رويترز: من بين كل لاعبي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم يبدو بليز ماتودي أصعب لاعب يمكن العثور على بديل له.

فلا يوجد لاعب آخر في تشكيلة الفريق يتمتع بمهارات اللاعب الفرنسي في خبرة التعامل مع الكرة والالتزام والطاقة التي لا تنضب إضافة إلى الوعي الخططي والقدرة على تسجيل أهداف.

وانضم ماتودي إلى يوفنتوس قادما من باريس سان جيرمان في أغسطس 2017 وقوبل اللاعب البالغ من العمر 30 عاما في البداية بفتور من جانب مشجعي يوفنتوس الذين كانوا يأملون في ضم لاعب أكثر شهرة وبريقا لكنه سرعان ما نجح في الفوز بقلوبهم.

وأصبحت مكانة ماتودي تكاد تقترب من التشيلي ارتورو فيدال صاحب الشعبية الكبيرة بين جماهير يوفنتوس الذي غادر إلى بايرن ميونيخ قبل عامين.

وأصبح ماتودي لاعبا محوريا في التحول الخططي الذي عزز موقف يوفنتوس في الموسم الحالي ونجح في سد الثغرات الدفاعية التي هددت سعي يوفنتوس من أجل الفوز بلقب الدوري للموسم السابع على التوالي.

وبعد هزيمة يوفنتوس 3-2 أمام سامبدوريا في نوفمبر 2017، حينها كان ماتودي على مقاعد البدلاء، قرر المدرب ماسيميليانو اليجري أن فريقه بحاجة إلى تعزيز دفاعاته فغير طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-3-3.

وباستثناء غيابه عن الفوز 2-صفر على فيورنتينا فإن ماتودي شارك أساسيا منذ ذلك الوقت في جميع مباريات يوفنتوس في الدوري الإيطالي حيث حقق الفريق عشرة انتصارات وتعادل مرة واحدة في 11 مباراة ودخل مرماه هدف وحيد خلال هذه الفترة.

لكن ماتودي سيغيب عن ذهاب دور الستة عشر اليوم في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير بعد أن تعرض لإصابة في الفخذ في الفوز 7-صفر على ساسولو في الرابع من فبراير ليترك المدرب حائرا في اختيار البديل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة