الرئيسيةمحليةوفاة كارلوس ألبيرتو مدرب المنتخب الوطني السابق

ريو دي جانيرو (د ب أ) – أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، الثلاثاء، وفاة الأسطورة كارلوس ألبيرتو، الذي كان قائدا للمنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم 1970، عن عمر يناهز 72 عاما.
وذكرت قناة “جلوبو” التليفزيونية، التي كان يعمل بها كارلوس ألبيرتو كمعلق، إن اللاعب السابق توفي إثر أزمة قلبية.
وخاض كارس ألبيرتو أكثر من 400 مباراة لنادي سانتوس البرازيلي، ولعب أيضا مع فريقي فلومينيسي، وفلامينجو، قبل أن يختتم مسيرته الكروية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقاد منتخبات الكويت والإمارات والسعودية إلى نهائيات كاس العالم في السنوات 1982، 1990، 1998 على التوالي وكان بيريرا حاضرا في دورات كأس الخليج مرتين كانت الأولى مع منتخب الكويت لكرة القدم في كأس الخليج العربي لكرة القدم 1979 واحرز فيها المركز الثاني والأخرى مع منتخب الإمارات العربية المتحدة في الدورة الثامنة بالبحرين عام 1986، وحل فيها المنتخب بالمركز الثاني .
ويعتبر ألبيرتو أحد أفضل المدافعين اللذين لعبوا كرة القدم، حيث خاض 53 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وسجل ثمانية أهداف.
ومن بيه هذه الاهداف، الهدف، الذي يعتبر من أفضل أهداف كأس العالم على مر العصور، والذي سجله خلال فوز بلاده على إيطاليا 4/1 في نهائي كأس العالم 1970. فمن هجمة برازيلية مرتدة وصلت الكرة لبيليه الذي مررها على يمينه لكارلوس ألبيرتو من خارج منطقة الجزاء ليسددها ألبيرتو مباشرة إلى داخل المرمى.
كان الفوز بلقب كأس العالم 1970 في المكسيك، هو الثالث للبرازيل في مشوارها في بطولة كأس العالم، وهو ما أتاح لها الإحتفاظ بكأس جول ريميه إلى الأبد. يذكر ان البرازيل فازت بعد ذلك باللقب مرتين عامي 1994 و2002 لتكون بذلك قد فازت باللقب خمس مرات حتى الان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة