الرئيسيةالدورى الاسبانىوقفة 360..ثنائية ريال بيتيس تفضح أخطاء زيدان

سقط ريال مدريد في فخ الهزيمة بهدفين لهدف خلال مواجهة ريال بيتيس، مساء اليوم الأحد، والتي أقيمت على أرضية ملعب بينتو فيامارين ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة توقف رصيد ريال مدريد عند 56 نقطة في وصافة جدول الترتيب خلف برشلونة بنقطتين، بينما رفع ريال بيتيس رصيده إلى 33 نقطة في المركز 12.
وإليكم أبرز الملاحظات الفنية من المباراة:

على عكس ما كان متوقعاً، لم يقدم ريال مدريد المستوى المأمول منه، حيث لم يُشكل الفريق أي خطورة تُذكر على مرمى الحارس جويل روبليس، باستثناء بعض المناورات في الشوط الثاني، بالإضافة إلى ركلة الجزاء.
بينما بصم ريال بيتيس على مباراة قوية وكان الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء، حيث فرض لاعبوه ضغطاً كبيراً على الزوار، كما فازوا بمعظم الثنائيات في مواجهة لاعبي ريال مدريد الذين دخلوا المباراة بثقة مفرطة بعد الفوز في مباراة الكلاسيكو الماضية أمام برشلونة بهدفين دون مقابل.

وعانى ريال مدريد من مشاكل دفاعية كثيرة، سواء من الأظهرة أو قلوب الدفاع، بجانب سوء التمركز في عمق وسط الملعب، ولعل ظهور المساحات الشاسعة في الثلث الأول ساهم في عدم الاتزان الدفاعي، وسط اعتياد راموس ومارسيلو على التقدم للهجوم.
وعلى ذكر راموس، فقد قدم مباراة هي الأقل له منذ فترة طويلة، فالمدافع الإسباني أخطأ في تقدير كرة تسببت في الهدف الأول لريال بيتيس وكرر الخطأ في كرة الهدف الثاني بالاشتراك مع كريم بنزيما.
وفاز راموس بكرة ثنائية واحدة طوال المباراة ولم يبعد أي كرة عن مناطق الخطورة وقد انساق في معظم الأحيان خلف نزواته الهجومية، فرأينا نجوم بيتيس يذهبون بالكرة تلو الأخرى نحو مرمى تيبو كورتوا في غياب تام لقائد الدفاع الملكي.

ويمكن القول بأن ريال مدريد فقد الصدارة للمرة الثانية في ظرف أسبوعين بشكل غريب، وبأداءٍ لا يُمكن وصفه سوى بالمهين، والحقيقة أن اللوم على برود بعض اللاعبين وعلى تسيير زيدان للقاء، انطلاقاً من التشكيلة التي دخل بها اللقاء مروراً بالرسم الخططي وانتهاءً عن التغييرات.
أما فنياً، فلم تكن بصمة زيدان واضحة في هذا اللقاء، إذ لم نشاهد أية فكرة واضحة يسعى الفريق لتطبيقها في المباراة، كما كانت المسافات بين اللاعبين بعيدة، أما تغيير الخطة فلم يفتح سوى العمق أكثر أمام الفريق الباسكي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة