الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةوليد الفراج : ثلاث تحديات تنتظر الكرة السعودية

وليد الفراج 

عالي اليوم :

ثلاث تحديات تنتظر الكرة السعودية 

دوري حلو هذا العام، فيه تنافس وحضور جماهيري كبير من أنصار الأندية الجماهيرية وهناك لمسات بدت واضحة لتعديل أخطاء كثيرة جرت في السنوات الماضية على كافة المستويات، ولدينا ناقل جديد تلفزيوني يمثل علامة إعلامية مؤثرة عربيا، وهناك ملعب عالمي في جدة وهناك ملاعب جديدة في الطريق قبل عام ٢٠١٨ لهذا فإننا نعيش مناخا إيجابيا لتطوير الكرة السعودية بشكل أفضل.
الشارع الرياضي مشغول بعدد من التحديات المحلية، التي تندرج في إطار التنافس بين الأندية الكبرى، لكنني أعتقد أن أهم ثلاث تحديات تواجة كرة القدم السعودية هي:
أولا: عودة السعودية لتحقيق كاس أمم آسيا بعد غياب استمر ١٨ عاما عندما حققت السعودية كأس آسيا آخر مرة عام ١٩٩٦ في الإمارات.
ثانيا: عودة السعودية للتأهل إلى المونديال بعد غياب بدأ في مونديال ٢٠١٠ في جنوب إفريقيا و٢٠١٤ في البرازيل ولابد أن نعود إلى كأس العالم في ٢٠١٨ التي ستقام في روسيا.
ثالثا: تحقيق نادي سعودي لبطولة دوري أبطال آسيا
هذه هى التحديات الاستراتيجية التي يجب أن نعمل سويا من أجل تحقيقها لأنها ستعيد الكثير مما فقدتة السعودية في السنوات الكوارثية الماضية.
إن بلادنا تعرضت لسوء إدارة للعبة كرة القدم منذ عام ٢٠٠١ ونتج عنها انهيار للمنتخبات ثم الأندية بشكل تدريجي طوال ١٣ عاما مضت، ونحتاج جهدا أكبر وأكبر وأسرع حتى نعود إلى ما كنا علية في الفترة من ١٩٨٤ حتى عام ٢٠٠٠ التي كانت فترة ذهبية حقيقية.
أتمنى أن يكون عام ٢٠١٥ هو عام الخير للكرة السعودية .. قولوا يارب.

 

 
 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....