الرئيسيةالدورى الايطالىياب ستام يتوقع الفائز بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم

ياب ستام ، 47 عاماً

وكالات : زعم الصخرة الهولندية ياب ستام بأن لاتسيو مع المدرب سيموني إنزاجي قادر على الفوز بلقب الدوري الإيطالي “الاسكويتو” هذا العام في حالة استكمال المنافسات.

توقفت منافسات الكالتشيو بعد انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، لكن في حالة عودته فإن لاتسيو يبقى مرشحاً قوية للفوز بالبطولة إلى جانب يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي.
فاز ستام سابقاً مع لاتسيو بلقب كأس إيطاليا عام 2004 قبل أن ينتقل بعدها إلى ميلان، وقال أنه لم يشعر بأنه متفاجىء من أداء لاتسيو وتواجده بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس قبل فترة التوقف القسرية.

ستام : لا أستطيع التفضيل بين ميلان ومانشستر يونايتد
ستام أثناء مباراة أساطير مانشستر يونايتد 99 ضد أساطير بايرن ميونيخ في الصيف الماضي

قال ستام في تصريحاته لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت : “لم يفاجئني ذلك..إنزاجي مدرب يعجبني للغاية وكل لاعب يؤدي تحت قيادته دوره على أكمل وجه في كل المراكز..إنه يملك عقلية تكتيكية مميزة وشخصية رائعة..إذا كان لاتسيو رائع فهذا بفضله”.
استعاد نجم المنتخب الهولندي فترته مع لاتسيو تحت قيادة المدرب روبيرتو مانشيني والذي يقود المنتخب الإيطالي حالياً : “كان روبيرتو مانشيني حينها مدرباً شاباً لكننا كنّا نفهمه..الآن هو يقود إيطاليا لتكوين منتخب شاب وبجودة كبيرة..من المؤسف تأجيل كأس الأمم الأوروبية ولكن المنتخب الأزرق في أمان معه”.
قصى ستام 3 سنوات في ملعب الأولمبيكو دي روما قبل أن ينتقل إلى ميلان ونجح مع الروسونيري في مواصلة الأداء القوي : “أرادني يوفنتوس والإنتر ولكني اخترت ميلان دون التفكير مرتين في الأمر..لقد كنت أشاهد نجوم هولندا مثل فان باستن وريكارد ورود جوليت بقميص ميلان وأنا صغير..لم أستطع رفض العرض”.
وعن الفريق الأفضل الذي لعب له قال المدرب الحالي لفريق فايينورد الهولندي : ” ميلان هو أفضل فريق لعبت له بالإضافة إلى مانشستر يونايتد..من المستحيل الاختيار بينهما..حققت كثير من الإنجازات في إنجلترا ولكني أحب الكرة الإيطالية بسبب طريقتهم في عيش الرياضة وفهمها..لقد أمضيت 3 سنوات مع لاتسيو وسنتين فقط مع ميلانو وكان لديّ الكثير من لحظات المرح”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة