الرئيسيةعالميةيايا توري يعود إلى منتخب الأفيال

أبيدجان (رويترز) –  سيعود يايا توري للعب على المستوى الدولي لأول مرة خلال أكثر من عام عقب ضمه لتشكيلة منتخب ساحل العاج لكرة القدم استعدادا لخوض مباراتي السودان بتصفيات كأس الأمم الافريقية هذا الشهر.

ولم يشارك لاعب وسط مانشستر سيتي البالغ من العمر 32 عاما مع منتخب بلاده منذ قيادته ساحل العاج للفوز بكأس الأمم الافريقية في فبراير من العام الماضي وغاب عن عدة مباريات بتصفيات كأس الأمم التي ستقام في الجابون في عام 2017 إضافة لبداية مشوار الفريق في الأدوار التمهيدية بتصفيات كأس العالم 2018.

وقال ميشيل دوسييه مدرب ساحل العاج في مقابلة مع موقع اتحاد كرة القدم في ساحل العاج على الانترنت “طلب يايا توري الحصول على راحة وهو ما كان مقبولا. لقد منح الكثير للتشكيلة وكان يتمنى التقاط أنفاسه.”

وأضاف دوسييه “اعتقد انه استغل هذا الوقت بشكل جيد للراحة ووضع أهداف جديدة مثل الفوز بثاني لقب له على التوالي لأمم افريقيا والتطلع للعب في كأس العالم للمرة الرابعة وهو ما سيعد حدثا استثنائيا وسيثري سجله الحافل بالانجازات بالفعل.”

وعاد ماكس جرادل لاعب بورنموث عقب الإصابة للتشكيلة المؤلفة من 24 لاعبا لخوض مباراتي السودان في أبيدجان في 25 مارس آذار الجاري والخرطوم بعدها بأربعة أيام بينما تلقى الأمين كوني اللاعب السابق في منتخب الناشئين الفرنسي أول استدعاء لصفوف منتخب ساحل العاج.

وشملت القائمة أيضا سيرج أوريه ظهير باريس سان جيرمان – الذي أوقفه بطل الدوري الفرنسي الشهر الماضي بسبب إهانته للمدرب لوران بلان ومجموعة من زملائه في الفريق في مقطع فيديو نشر على الانترنت.

ويتدرب أوريه منذ نهاية الشهر الماضي مع الفريق الثاني لسان جيرمان.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة