الرئيسيةعالميةيوروبا ليغ: فوز ثالث على التوالي لشاختار وشالكه واول لانتر ميلان ونيس

ا ف ب – واصل شاختار دانييتسك الاوكراني وشالكه الالماني انطلاقتهما الجيدة وحقق كل منهما فوزه الثالث على التوالي، الاول على حساب ضيفه غنت البلجيكي 5-صفر، والثاني على مضيفه كراسنودور الروسي 1-صفر الخميس في الجولة الثالثة للمجموعات من 7 الى 12 ضمن دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.
وحقق كل من انتر ميلان الايطالي ونيس الفرنسي فوزه الاول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب الاول بشق النفس على ضيفه ساوثمبتون الانجليزي 1-صفر، والثاني على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي بالنتيجة ذاتها.
شاختار يكرم وفادة غنت -تابع شاختار دانييتسك انطلاقته القوية في المسابقة التي توج بلقبها موسم 2008-2009، واكرم وفادة ضيفه غنت بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها فيكتور كوفالنكو (12) والارجنتيني فاكوندو فيريرا (30) والبرازيليان برنار (46) وتايسون بارسيلوس (75) ومكسيم ماليشيف (85).
وعزز شاختار دانييتسك موقعه في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط واقترب من الدور ثمن النهائي حيث بات يبتعد بفارق 5 نقاط عن غنت بالذات.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل قونياسبور التركي مع سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف للبوسني ديني ميلوسيفيتش (9) مقابل هدف للمصري احمد حسن كوكا (55).
وهي النقطة الاولى لقونياسبور والثانية لسبورتينغ براغا.
وحذا شالكه الذي يعاني الامرين في البوندزليجا، حذو شاختار دانييتسك وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه كراسنودور بهدف وحيد سجله الاوكراني يفغن كونوبليانكا في الدقيقة العاشرة.
وفض شالكه شراكة صدارة المجموعة التاسعة مع كراسنودور فرفع رصيده الى 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام كراسنودور قبل ان يستضيفه في غيلسنكيرشن في الجولة الرابعة مطلع الشهر المقبل.
وفي المجموعة ذاتها، حقق نيس فوزه الاول بعد خسارتين عندما تغلب على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي بهدف وحيد سجله بليا الاسان في الدقيقة 13.
وانعش نيس اماله في المنافسة على بطاقتي الدور الثاني بعدما رصيده الى 3 نقاط، فيما مني ريد بول سالزبورغ بخسارته الثالثة على التوالي.
بدوره حقق انتر ميلان فوزه الاول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على ضيفه ساوثمبتون 1-صفر وانقذ رأس مدربه الهولندي فرانك دي بوير من الاقالة.
وعانى انتر ميلان الامرين لتحقيق الفوز الذي يدين به الى انطونيو كاندريفا صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 67، ولكن بالدرجة الاولى الى حارس مرماه الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش الذي انقذه من اهداف محققة عدة خصوصا في الدقائق الاخيرة التي ضغط فيها الفريق الانكليزي في محاولة لاستغلال النقص العددي لاصحاب الارض عقب طرد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (77).
وهي النقاط الثلاث الاولى لانتر ميلان لكنه بقي في المركز الرابع الاخير للمجموعة الحادية عشرة، فيما تجمد رصيد ساوثمبتون عند 4 نقاط وتراجع الى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف سبارتا براغ التشيكي الذي انتزع الصدارة بفوزه على مضيفه هابويل بئر السبع الاسرائيلي بهدف وحيد سجله ماتاي بوكراب في الدقيقة 71.
في المقابل، تابع فيورنتينا الايطالي صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي بثلاثة اهداف للكرواتي نيكولا كالينيتش (8 و23) والسنغالي كوما بابكار (70) مقابل هدف لبيتر سيفتشيك (58).
وانفرد فيورنتينا بصدارة المجموعة العاشرة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق باوك سالونيك اليوناني الذي خسر امام مضيفه قره باخ الأرذبيجاني بهدفين نظيفين سجلهما الاسباني داني كوينتانا (56) ورهيد اميركولييف (87).
وعاد اياكس امستردام بتعادل ثمين من فيغو امام مضيفه بتغلبه سلتا فيغو الاسباني 2-2.
وكان اياكس امستردام في طريقه الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تقدم بهدفين للمغربي حكيم زياش (22) والالماني امين يونس (71) مقابل هدف لاندرو فونتاس (29)، لكن التشيلي فابيان اوريانا ادرك التعادل في الدقيقة 82. وا
ورفع اياكس امستردام رصيده الى 7 نقاط في صدارة المجموعة السابعة بفارق نقطتين امام سلتا فيغو.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل ستاندار لياج البلجيكي مع باناثينايكوس اليوناني بهدفين للبرازيلي ادميلسون جونيور (45 من ركلة جزاء) والجزائري اسحاق بلفوضيل (82) مقابل هدفين للكولومبي سيغوندو فيكتور ايباربو (12 و36).
وفي المجموعة الثانية عشرة، تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع زيوريخ السويسري بهدف للبوسني بويان غولوبوفيتش (63) مقابل هدف للسنغالي موسى كونيه (86)، وعثمانلي سبور التركي مع فياريال الاسباني بهدفين للروماني راوول روسيسكو (23 و24) مقابل هدفين للسنغالي الفريد ندياي (55) والبرازيلي الكسندر باتو (74).
ويتصدر فياريال برصيد 5 نقاط بفارق نقطة امام عثمانلي وزيوريخ و3 نقاط امام ستيوا بوخارست.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة