Home الدورى الايطالى يوفنتوس وفرصة التأكيد على نهاية الأزمة أمام باليرمو

يوفنتوس وفرصة التأكيد على نهاية الأزمة أمام باليرمو

يوفنتوس وفرصة التأكيد على نهاية الأزمة أمام باليرمو

 

 

 

360 :

 

لم يتوقع أشد المتشائمين بموسم يوفنتوس أن ينطلق بطل السكوديتو في المواسم الأربع الماضية بهذا السوء في منافسات الدوري الايطالي، انطلاقة دقت ناقوس الخطر في أروقة النادي الذي لم يعتد عيش أجواء مشابهة في عهد أنتونيو كونتي أو في موسمه الأول تحت إمرة ماسيميليانو أليجري.

4 هزائم و 3 تعادلات في أول 10 جولات، نتائج سيئة جداً ولا تليق بالفرق المتوسطة في الدوري الايطالي جعلت أليجري في موقف لا يحسد عليه فيما أضحت قضية الفوز باللقب للمرة الخامسة فكرة غير واقعية حتى لبعض نجوم الفريق وأبنائه الأوفياء.

لكن على مبدأ “الكبير يمرض لكنه لا يموت” المتعارف عليه في عالم الرياضة، استعاد يوفنتوس اتزانه في الجولات الثلاث الماضية محققاً 3 انتصارات متتالية على أندية تورينو، إمبولي، ثم ميلان.

في 3 جولات استطاع رجال أليجري تحقيق ما عجزوا عنه طوال الموسم، انتصارات أعادت الروح إلى النادي ومنحت اللاعبين جرعة من الثقة كانوا بأمس الحاجة لها ليصعدوا إلى المركز السادس على سلم الترتيب برصيد 21 نقطة وبفارق 9 نقاط عن المتصدر إنتر ميلان.

 

يوفنتوس ورغم تحقيقه الانتصار في الجولات الثلاث الماضية إلا أنه ما زال لم يستعد كامل عافيته ولم نشعر أنه الفريق المرعب الذي تسيد إيطاليا في المواسم الأربع الماضية، حتى ان الانتصارات التي حققها عانى خلالها كثيراً بدءاً من مواجهة تورينو التي حسمها في الوقت بدل الضائع وانتهاءاً بالميلان الذي سجل هدف الفوز في شباكه مع انتصاف الشوط الثاني.

الآن هناك مهمة من نوع مختلف وفي ملعب ليس بالسهل، باليرمو الذي شكل عقدة ليوفنتوس قبل 4 مواسم والفريق الذي يرغب في استعادة اتزانه في الموسم الحالي، مواجهة تجل أليجري ولاعبيه في موقف صعب من أجل حصد النقاط الثلاث.

عودة الروح إلى السيدة العجوز يجب أن يتم التأكيد عليها عبر جني النقاط الثلاث أمام باليرمو، تحقيق الانتصار الرابع على التوالي في الدوري والرابع في جميع المسابقات مما يعني أن الفريق بدأ حقاً يخرج من أزمته في بداية الموسم، الانتصار الرابع هام فمن يدري ربما يكون حافزاً لتخطي أفضل سجل لأبناء الجيل الحالي حينما حققوا 7 انتصارات متتالية في جميع البطولات موسم 2011\2012.

الفوز وحده من سيجعل يوفنتوس في وضعية أفضل خصوصاً أنه ربما سيترافق مع الصعود للمركز الخامس (ساسولو سيواجه فيورنتينا)، فيما ستكون فرصة للاقتراب أكثر من فرق المقدمة التي تخوض نزالات مباشرة أهمها قمة إنتر ميلان المتصدر ضد نابولي صاحب المركز الثاني.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here