الرئيسيةالدورى الايطالىيوفنتوس يبدأ حملته للقب خامس على التوالي بعقبة أودينيزي

 

 

 

وكالات :

 

يبدأ يوفنتوس وصيف بطل أوروبا حملته للقب خامس على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعقبة ضيفه أودينيزي اليوم في المرحلة الأولى، في وقت يبحث فيه ميلان وإنتر ميلان عملاقا مدينة ميلانو عن ذاتهما.
ويتعين على يوفنتوس، الذي استغنى عن بعض مفاتيح اللعب لديه، تجاوز الخطوة الأولى في الطريق إلى تحقيق رقم قياسي يتمثل في 5 ألقاب متتالية للمرة الثالثة في تاريخه، علماً أن أودينيزي لم يكن في الموسم الماضي بالمستوى نفسه الذي ظهر عليه في السنوات الأخيرة، ورغم ذلك، يبقى دائماً ضيفاً ثقيلاً على أصحاب الأرض.
يذكر أن يوفنتوس (مرتان) وتورينو وإنتر ميلان هي الفرق الثلاثة التي توجت باللقب 5 مرات متتالية في مسيرتها في الدوري الإيطالي.
وشكل صانع الألعاب الشهير آندريا بيرلو المنتقل إلى نيويورك سيتي الأميركي ومساعده في خط الوسط التشيلي ارتورو فيدال (بايرن ميونيخ الألماني) والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز (بوكا جونيور الأرجنتيني) المفاتيح الثلاثة في الفترة السابقة لفريق “السيدة العجوز”.
وحاول رئيس النادي جوزيبي موراتا والمدرب ماسيميليانو أليغري تقليص الفجوة قدر الإمكان فاستعانا بالألماني سامي خضيرة من ريال مدريد الإسباني والأرجنتيني باولو ديبالا (باليرمو الإيطالي) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (أتلتيكو مدريد الإسباني) والبرازيلي أليكس ساندرو (بورتو البرتغالي).
وصرح موراتا عشية انطلاق الموسم الجديد 2015-2016 بأن ناديه قد يحصل على خدمات “لاعب وسط من درجة عالية” قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية أواخر الشهر الحالي.
وأكد أن “رحيل (الهداف) تيفيز وبيرلو وفيدال مؤثر جداً ولا نستطيع فعل شيء حيال ذلك، لكننا أخذنا بعين الاعتبار الواقع الجديد للفريق وتصرفنا على هذا الأساس”.
وتابع: “لا أعلم ما اذا كنا أقوى أو أضعف من الموسم الماضي، لكن يوفنتوس هو يوفنتوس، ولا يمكننا أن نكون دائما إلا في القمة. أنا شخصياً متفائل جداً جداً”.
وتبدو بداية رحلة ميلان في البحث عن الذات صعبة على أرض فيورنتينا رابع ترتيب الموسم الماضي، في حين يستضيف جاره إنتر ميلان في التوقيت نفسه أتالانتا برغامو.
من جانبه، يبدأ نابولي الخامس بنجومه الأجانب البطولة في ضيافة ساسوولو، في حين يختبر سمبدوريا نفسه أمام الوافد الجديد كابري.
ويلعب امبولي مع كييفو، وفروزينوني الصاعد حديثاً مع تورينو، وباليرمو مع جنوى.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة