الرئيسيةعالميةيوفنتوس يجدد فوزه على مانشستر سيتي ويحلق في الصدارة بعد أن ضمن...

وكالات :

حقق فريق يوفنتوس الايطالي المطلوب من مواجهة ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي وفاز عليه 1-صفر واقتنص نقاط المباراة التي استضافها ملعبه مساء الاربعاء ضمن مباريات المجموعة الرابعة في الجولة الخامسة وقبل الاخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوربا.

ورفع يوفنتوس رصيده النقطي إلى 11 نقطة وصعد إلى صدارة المجموعة على حساب مانشستر سيتي الذي تراجع ثانيا برصيد 9 نقاط، وليؤمن يوفنتوس بطاقة التأهل الثانية بعدما كان سيتي قد حصل على الاولى من الجولة الماضة.

لم تكن بداية المباراة مثالية وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين حيث بدا الحذر واضحا في أداء الفريقين خصوصا بعد تراجع لاعبي يوفنتوس للمناطق الدفاعية في ماولة لتأمين مرمى بوفون وسد الغرات المؤدية إلى المرمى، بينما انشغل لاعبو مانشستر سيتي في محاولة لايجاد الحلول في المناطق الامامية لكن طلعات السيتي انتهت على مشارف منطقة الجزاء.

يوفنتوس يجدد فوزه على مانشستر سيتي ويحلق في الصدارة بعد أن ضمن التاهل رسميا – كرة القدم – دوري أبطال أوروبا

مع مرور الوقت بدا السيناريو واضحا من خلال محاولات يوفنتوس قتل اللعب والاعتماد على الهجمات المرتدة في محاولة لاستغلال سرعة لاعبيه ساندرو و ماندجوكيتش وديبالا وكان له ما أراد حينما توغل بوغبا ومرر الكرة نحو أليكس ساندرو الذي بدوره أرسل الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء انبرى لها ماندجوكيتش وسددها على يمين الحارس جو هارت معلنا أول أهداف المباراة والتقدم ليوفنتوس في الدقيقة 17.

بعد الهدف احكم يوفنتوس دفاعاته لكن ردة فعل مانشستر سيتي لم تكن بالشكل المطلوب حيث لم يبادر بالهجوم لفترات طويلة وحاول كسر دفاعات يوفنتوس بالتسديدات البعيدة التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى بوفون حيث سدد توريه وبروين وأغويرو في عدة مناسبات لكن لم تكن أي من تلك التديدات بين الخشبات الثلاث.

الوقت مر بطيئا على لمشاهدين لندرة الفرص وضعف المستوى الفني حيث مرت دقائقه بدون اثارة حقيقة رغم بعض الهبات الهجومية من هنا وهناك لينتهي الشوط الاول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف.

يوفنتوس يجدد فوزه على مانشستر سيتي ويحلق في الصدارة بعد أن ضمن التاهل رسميا – كرة القدم – دوري أبطال أوروبا

في الشوط الثاني لم يختلف الحال كثير رغم تحسن أداء يوفنتوس الذي زج مدربه بورقة موراتا بدلا من صاحب الهدف ماندجوكيتش ورغم ان الاخير شكل الاضافة الهجومية فو وصوله بتسديدة ردها القائم الايمن، إلا أن غياب الكثافة الهجومية حسر هجمات السيدة العجوز، وفي الجانب الأخر زج مدرب مانشستر سيتي بورقتي فابيان ديلف و رحيم ستيرلينغ بدلا من فرناندينهو لويس روزا و أغويرو الا اعن دفاعات يوفنتوس ظلت صامدة ومن خلفهم الحارس المتألق بوفون الذي تصدى لرأسية فرناندينهو بحضور.

ومر الوقت على الفريقين دون تغيير على النتيجة حيث تلقى السيتي ضربة موجعة بإصابة حارسه جو هارت ليشارك بدلا منه ويللى كاباييرو ورغم تحسن اداء الضيوف إلا أن المباراة انتهت بفوز يوفنتوس بهدف نظيف اقتنص به صدارة المجموعة وبطاقة التأهل الثانية بعدما كان مانشستر سيتي قد حجز الاولى من الجولة الماضية.

يوفنتوس: جانلويجي بوفون، اندريا بارزالي ، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيلليني، ستيفان ليشتستاينر، ستيفانو ستيورارو، كلاوديو ماركيزيو، بول بوغبا، أليكس ساندرو، ماريو ماندجوكيتش، باولو ديبالا.

مانشستر سيتي: جو هارت، باكاري سانيا، مارتن ديميكيليس، نيكولاس أوتاميندي، جايل كليشي، يحيى توري، فرناندو فرانشسكو ريجس، فرناندينهو لويس روزا ، خيسوس نافاز، سيرجيو أغويرو، كيفين دى بروين

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت لصالح يوفنتوس 2-1 على ارض مانشستر سيتي.

يوفنتوس (1) مانشستر سيتي (صفر)

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة