الرئيسيةالدورى الايطالىيوفنتوس يرفع شعار "الثأر" في مواجهة ساسولو

روما- ا ف ب – حذر ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس لاعبيه من مغبة التفكير كثيرا في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني المرتقبة ضمن دوري ابطال اوروبا، والتركيز على لقاء ضيفه ساسوولو الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويستعد يوفنتوس، وصيف النسخة الماضية، لمواجهة مفصلية مع بايرن ميونيخ الاربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي دوري الابطال بعد تعادلهما 2-2 ذهابا في تورينو.

لكن يوفنتوس، حامل لقب الدوري في اخر 4 مواسم، يخوض منافسة شرسة على لقب “سيري أ”، اذ يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط عن نابولي و8 عن روما المنتفض.

وستكون المواجهة فرصة ليوفنتوس للثأر من ساسوولو الذي هزمه 1-صفر ذهابا في اكتوبر الماضي، عندما هبط فريق “السيدة العجوز” الى المركز الحادي عشر في الترتيب وحصد 12 نقطة فقط في 10 مباريات. لكن يوفنتوس حقق صعودا صاروخيا مذذاك الوقت، فنال 52 نقطة من اصل 54 ممكنة ليتصدر الترتيب قبل 10 مراحل على نهاية الدوري.

من جهته، يحتل ساسوولو المركز السابع بعد 3 انتصارات متتالية تلت فترة متواضعة.

وقال اليغري بعد اختياره افضل مدرب لموسم 2014-2015: “بالنسبة الينا فان دوري الابطال يبقى حلما، يجب ان نحاول ونقوم بواجبنا في ميونيخ”.

واضاف: “ستكون مباراة جميلة لكن غير سهلة. واذا لم ننجح سنفكر في كاس ايطاليا ولقب الدوري الايطالي”.

وتابع: “يجب علينا الان التفكير في مباراة الجمعة ثم في ميونيخ. نحن في الصدارة، ويجب ان نحافظ على ثباتنا لاحراز لقب خامس على التوالي في الدوري، ما يسمح لنا بالدخول في تاريخ النادي. سنواجه ساسوولو الذي هزم كل فرق الطليعة ونأمل ايقافهم”.

ورأى اليغري ان هذه الفترة من الموسم تحاول فيها كل الاندية احراز النقاط “روما يمكنه الفوز في اي مباراة على غرار نابولي”.

ويبحث يوفنتوس ايضا عن الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة العاشرة على التوالي في الدوري وهو رقم قياسي.

ولم تهتز شباك الحارس جيجي بوفون في اخر 836 دقيقة، ليحتل المركز الثالث وراء سيباستيانو روسي (929 دقيقة مع ميلان في موسم 1993-1994) ودينو زوف (903 دقائق مع يوفنتوس في موسم 1972-1973).

في الطرف الاخر، رأى نيكولا سانسوني صاحب هدف الفوز لساسوولو ذهابا ان “الحافز اقوى لدينا امام الفرق الكبرى. هل يمكننا تحقيق نتيجة طيبة اخرى امام يوفنتوس؟ لما لا؟ في كرة القدم كل الامور واردة”.

وتردد مؤخرا ان يوفنتوس ينوي الحصول على خدمات مهاجم ساسوولو الشاب دومينيكو بيراردي (21 عاما) مقبال 25 مليون يورو.

وخاض بيراردي 21 مباراة في الدوري هذا الموسم سجل فيها 6 اهداف لعب 4 تمريرات حاسمة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....