الرئيسيةالدورى الايطالىيوفنتوس يكسر عقدة السنين ويحرز لقب كأس إيطاليا

كورة :

توج فريق يوفنتوس بطلاً لمسابقة كأس إيطاليا 2014/2015، للمرة العاشرة في تاريخه على حساب نظيره فريق لاتسيو، وذلك في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، وانتهت بفوز السيدة العجوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

سيطر لاعبو لاتسيو على مجريات المباراة منذ البداية، حيث اللاعب نجح ستيفان رادو في تحويل عرضية برأسه إلى شباك الحارس “ماركو ستوراري”، ليعلن عن هدف التقدم في الدقيقة الرابعة.

ولكن رد السيدة العجوز لم يتأخر كثيراً، حيث تمكن المدافع الدولي الإيطالي “جورجيو كيليني”، إثر تمريرة رأسية رائعة من ظهير أيسر الفريق باتريس إيفرا في الدقيقة الحادية عشر.

ثم هدأت المباراة قليلاً بين الجانبين، قبل أن ينطلق اليوفي مجدداً في اتجاه المرمى، وكاد أن يسجل هدف التقدم عن طريق مهاجمه الدولي الإسباني “يورينتي” لكن كرته علت عارضة حارس لاتسيو بقليل.

وجاء الشوط الثاني متوسط المستوى من الجانبين، وأضاع يوفنتوس أكثر من فرصة عن طريق يورينتي ولاعب الوسط بول بوجبا، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

 وفي الوقت الإضافي، تمكن المهاجم “اليساندرو ماتري” من تسجيل هدف التقدم مع حلول الدقيقة 97، لتنتهي المباراة بتفوق البيانكونيري بهدفين مقابل هدف، ليتوج بطلاً لبطولة كأس إيطاليا للمرة الأولى منذ عام 20 عامًا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة