الرئيسيةالدورى الايطالىيوفنتوس يهزم لاتسيو بسهولة ويقترب من الفوز بالكالتشيو

كووورة :

 

نجح فريق يوفنتوس في تحقيق فوز سهل ومستحق على ضيفه لاتسيو بثلاثة أهداف دون رد، ليصبح البيانكونيري على بعد 4 نقاط فقط من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي بشكل رسمي.

تقدم أولا لليوفي الكرواتي ماندزوكيتش في الدقيقة 39، قبل أن يسجل ديبالا هدفين في الدقيقتين 52 و64، ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 82 نقطة في صدارة الترتيب فيما توقف رصيد لاتسيو عند 48 نقطة المركز التاسع.

المدرب أليجري واصل الاعتماد على طريقة 3-5-2 دافعًا بلاعبه البرازيلي هيرنانيس بدلا من المصاب ماركيزيو في مركز لاعب الوسط المدافع، فيما تكون الهجوم من الثنائي ديبالا وماندزوكيتش في ظل غياب موراتا للإيقاف.

أما المدرب إنزاجي فاختار طريقة 4-3-3 بوجود الثلاثي جورجيفيتش وفيليبي أندرسون وكيتا في المقدمة.

المباراة بدأت بسيطرة واضحة من قبل لاعبي يوفنتوس قابلها تراجع كبير للاعبي لاتسيو واعتمادهم على الهجمات المرتدة كلما سنحت الفرصة، مع محاولة الاستمرار بالكرة أطول فترة ممكنة لتقليل الضغط الكبير من لاعبي يوفنتوس.

أضاع لاعبو يوفنتوس العديد من الفرص عبر ديبالا وساندرو وبوجبا، وخاصة الأخير الذي أهدر انفرادا واضحا ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين وسط تألق واضح للحارس ماركيتي.

في الدقيقة 39 فض اللاعب الكرواتي ماندزوكيتش الاشتباك بتسجيل الهدف الأول من صناعة زميله الفرنسي بوجبا لتشتعل المدرجات فرحا.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

المدرب إنزاجي بدأ الشوط الثاني بإجراء تبديل سريع بإخراج اللاعب بارولو والدفع بدلا منه باللاعب سافيتش فيما فضل أليجري تأجيل التبديلات في ظل رضاه عن أداء الفريق خلال الشوط الأول.

بعد مرور 3 دقائق فقط من بداية الشوط تعرض المدرب إنزاجي لضربة قوية بحصول مدافع باتريسيو على بطاقة صفراء ثانية ومن ثم الحمراء ليضطر فريق العاصمة لاستكمال المباراة منقوصا.

في الدقيقة 52 أضاف ديبالا الهدف الثاني لليوفي عبر ركلة جزاء تحصل عليها المدافع بونوتشي أثناء تقدمه في أحد الركلات الركنية بعد تعرضه للمسك من قبل المدافع جينتليتي لاعب لاتسيو.

وبعد فترة من السيطرة التامة أحرز ديبالا الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 64 بعد تمريره من زميله سامي خضيرة.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد وسط سيطرة كبيرة للاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب ولكن بشكل هاديء توفيراً للمجهود قبل لقاء فيورنتينا المقبل، ليطلق الحكم صافرته بعد ذلك معلنا نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بثلاثة أهداف دون رد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة