الرئيسيةعالميةيويفا يختار شيفشينكو لسحب قرعة الأبطال

باريس -أ ف ب: اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، النجم الأوكرانى أندريه شيفشينكو، لاعب ميلان وتشيلسي السابق، ليكون المسئول عن سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر سحبها اليوم بمقر الاتحاد الاوروبي للعبة في مدينة نيون السويسرية.

وستقام قرعة دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي في نفس اليوم، عقب الانتهاء من قرعة دوري الأبطال، وسيكون إيريك أبيدال الدولي الفرنسي السابق، المسئول عن سحبها.

وتفوح رائحة المواجهات الساخنة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتأهلت فرق ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في العامين الاخيرين والرقم القياسي في المسابقة (12 لقبا) ومواطنيه برشلونة واشبيلية، ويوفنتوس الايطالي الوصيف ومواطنه روما، ومانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه ليفربول وبايرن ميونيخ الالماني.

وستكون القرعة اليوم مفتوحة على مصراعيها خلافا للدور ثمن النهائي عندما جنبت المواجهات بين فرق من بلد واحد او كانت في مجموعة واحدة في الدور الاول، علما بان مباريات هذا الدور مقررة في 3 و4 ابريل ذهابا و10 و11 منه ايابا.

وتسحب قرعة نصف النهائي في 13 منه على ان تقام المباريات في 24 و25 أبريل ذهابا و1 و2 مايو ايابا، فيما تقام المباراة النهائية في كييف في 26 مايو.

وكان الدور ثمن النهائي خلف ضحيتين بارزتين هما مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، وباريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة نجمه البرازيلي نيمار لكن الدور ربع النهائي غني جدا بالفرق الكبيرة والعريقة منها 3 من اسبانيا واثنان من كل من ايطاليا وانجلترا وواحد من المانيا.

قرعة الموسم الماضي أسفرت عن قمتين ساخنتين، الاولى بين يوفنتوس وبرشلونة، والثانية بين بايرن ميونيخ وريال مدريد هل ستكون هناك قمم ساخنة مثلها هذا الموسم؟ في كل الاحوال، ستكون هناك قمة واحدة على الأقل، لأن خمس فرق مرشحة كالعادة للتتويج.

ويوجد ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على رأس القائمة فحامل اللقب في الموسمين الاخيرين لم يتبق أمامه سوى المسابقة القارية العريقة لانقاذ موسمه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة