الرئيسيةالدورى الاسبانى٣ حلول أمام زيدان لحل أزمة الظهير الأيمن أمام بيتيس

سبورت 360 – صداع كبير في رأس زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، بسبب مركز الظهير الأيمن، قبل مغامرته الصعبة على ملعب بينتو فيامارين مساء اليوم الأحد ضد ريال بيتيس، ضمن فعاليات الجولة 27 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

يدخل ريال مدريد المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، لمواصلة الدفعة المعنوية بعد فوزه في المباراة السابقة أمام الغريم التقليدي برشلونة، الذي خطف صدارة الليجا من جديد بفوزه على ريال سوسيداد. لكن فوز ريال مدريد على بيتيس، سيعيده إلى المركز الأول مرة أخرى، بفارق نقطة عن النادي الكتالوني.
وتلقى زيدان صدمة كبرى في الحصة التدريبية الأخيرة قبل الذهاب إلى بينتو فيامارين، بعدما ضربت الأنفلوانزا الثنائي داني كارفخال وبديله ناتشو. مما أجبر المدرب على استبعادهما من القائمة كإجراء احترازي.

كيف سيحل زيدان مشكلة الظهير الأيمن في مباراة ريال مدريد اليوم؟
وبالنظر إلى قائمة ريال مدريد التي أعلنها زيدان للمباراة، سنجد وجود 3 لاعبين في قلب الدفاع، بجانب ظهيري أيسر. ولا يوجد ظهير أيمن صريح، لكن هناك بعض الحلول التي يمكنها سد الثغرة.

📝 Here’s our 19-man squad for tomorrow’s trip to face @RealBetis! #RealBetisRealMadrid pic.twitter.com/ernGqtRDGZ
— Real Madrid C.F. 🇬🇧🇺🇸 (@realmadriden) March 7, 2020

1- إيدير ميليتاو.. الوافد الجديد لصفوف الفريق مطلع الموسم الجاري قادماً من نادي بورتو، لكنه لم يحصل على أي فرصة حقيقية أو اللعب باستمرار في مركزه الأصلي كقلب دفاع، بسبب تواجد الثنائي فاران وراموس.
وسبق لميليتاو اللعب من قبل في مركز الظهير الأيمن مع فريقه السابق بورتو، وقد يكون الخيار الأول في رأس زيدان للمشاركة أمام بيتيس.

2- لوكاس فاسكيز.. أحد الجنود المخلصين الذين يثق فيهم زيدان ثقة كبيرة، على الرغم من أن مركزه الأساسي جناح أيمن، إلا أنه قادر على اللعب في مركز الظهير وأي مركز أخر يطلبه منه مدربه.
وسبق لفاسكيز اللعب في مركز الظهير الأيمن عدة مرات، لعل أبرزها مباراة بايرن ميونخ في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.
لكن يعيب لوكاس الجانب الدفاعي وهو ما قد يضر بالمنظومة الدفاعية القوية التي خلقها زيدان منذ بداية الموسم.
3- تعديل طريقة اللعب.. أحد الحلول التي قد يلجأ لها زيدان، اللعب بطريقة 3-4-3 أو 3-5-2، بوجود 3 لاعبين في خط الدفاع ميليتاو وفاران وراموس، وعلى الأطراف فاسكيز في الجانب الأيمن ومارسيلو أو ميندي في الجانب الأيسر.
وبهذه الطريقة سيلعب زيزو بميليتاو وفاسكيز معاً، من أجل سد أي ثغرة دفاعية، وهي طريقة ليست جديدة على المدرب الفرنسي الذي استعان بها عدة مرات من قبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....