الرئيسيةالدورى الاسبانى٥ أشياء ستحدث لو تعاقد ريال مدريد مع مبابي هذا الصيف

وكالات : بالعادة، تُحدث الصفقات الكبيرة بعض التغييرات المهمة، أحياناً لا يقتصر الأمر على الناديين المشتري والبائع، بل تؤثر على السوق بشكل كامل وعلى أندية أخرى مرتبطة بالصفقة من بعيد.

على سبيل المثال، جميعنا يعلم الآثار التي ترتبت على صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان صيف 2017، وكيف قفزت أسعار اللاعبين بشكل جنوني بعد هذه الصفقة، والقضايا التي نتجت بعد ذلك بين اللاعب وإدارة البرسا، والعديد من الامور الأخرى التي ما زلنا نرصدها حتى يومنا هذا.
بالنسبة للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، تشير التوقعات إلى صعوبة انتقاله لريال مدريد هذا الصيف، باريس سان جيرمان لن يمسح بذلك أبداً، بينما يعلق النادي الملكي آماله على التوقيع مع اللاعب في صيف 2021، مستغلاً أنه سيتبقى سنة واحدة فقط في عقده، وسيكون النادي الباريسي مضطراً لبيعه لتجنب رحيله مجاناً في الصيف التالي. ولكن ماذا لو نجح ريال مدريد بالتوقيع مع مبابي الصيف المقبل؟

راحلون بالجملة عن ريال مدريد
وصول مبابي إلى ملعب سانتياجو برنابيو هذا الصيف سيكون مقابله التضحية بالعديد من اللاعبين، خصوصاً الذين يحصلون على راتب مرتفع، أو الذين يمكن بيعهم بأسعار جيدة، الأمر لن يقتصر على جاريث بيل وخاميس رودريجيز وماريانو دياز فقط، بل سيمتد للوكا مودريتش ومارسيلو وربما إيسكو أيضاً.

سيعمل ريال مدريد باستراتيجية التخلص من اللاعبين الذين يحصلون على راتب مرتفع ولا يشاركون بشكل أساسي، وذلك لتعويض المبلغ الكبير الذي سيتم انفاقه على ضم مبابي، والراتب الذي سيحصل عليه، ومما لا شك فيه سيكون الأعلى أجراً بالفريق وبفارق كبير عن باقي اللاعبين.

لا تدعيمات جديدة في ريال مدريد والاعتماد على المعارين
الوضع الاقتصادي في ريال مدريد أفضل من معظم أندية العالم في ظل جائحة فيروس كورونا، لكن ورغم ذلك، النادي خسر الكثير من الأموال في الفترة الماضية جراء توقف كرة القدم، وبالتالي فإن التعاقد مع مبابي سيكون مجازفة كبيرة، وستكلف زيدان التضحية بصفقات أخرى كان من المفترض إبرامها.
وهناك 3 صفقات يسعى ريال مدريد لإبرامها هذا الصيف تتمثل بالتوقيع مع مدافع جديد لخلافة سيرجيو راموس مستقبلاً، ومتوسط ميدان من طراز عالي، وأخيراً رأس حربة صريح بعد فشل لوكا يوفيتش في التألق، وهذه الصفقات الثلاث ستحتاج على الأقل إلى 150 مليون يورو.
لا يمكن للنادي الملكي دفع مبلغ كبير كهذا بعد التعاقد مع مبابي، ولذلك سيتم غض النظر عن هذه الصفقات أو اثنتين منها، وسيتم الاعتماد بشكل أكبر على اللاعبين المعارين الذين سيعودون إلى النادي، ونخص بالذكر مارتن أوديجارد وأشرف حكيمي، كما قد يتم الإبقاء على خيسوس فاييخو أيضاً إن لم يتم التعاقد مع مدافع جديد.
ستختفي هيبة باريس في سوق الانتقالات
لا يوجد نادٍ يرفض بيع لاعبيه بالشكل الذي يفعله باريس سان جيرمان، فهو دائماً ما يأخذ الأمور على محمل شخصي حتى لو كلفه ذلك أموال طائلة، فخلال السنوات الماضية رفض بيع ماركو فيراتي لبرشلونة بمبلغ كبير، كما رفض بيع أدريان رابيو وسمح له بالرحيل مجاناً، والأمر نفسه ينطبق على إدينسون كافاني عندما ضحى بـ20 مليون في يناير الماضي بدون أي سبب مقنع، وهناك العديد من الأسماء الأخرى مثل ماركينيوس، تياجو سيلفا، آنخيل دي ماريا وبالطبع نيمار، وصل النادي عروض مغرية لجميعهم، لكنه كان يرفض دائماً.
نجاح ريال مدريد بالتعاقد مع مبابي في الصيف الحالي يعني أن باريس فقد الميزة التي يتمتع بها بالحفاظ على لاعبيه، وبات يرضخ للضغوطات، هذا من شأنه أن يفتح الباب أمام رحيل نجوم آخرين في المستقبل القريب.

مقارنات لا تتوقف بين مبابي وميسي
مما لا شك فيه أن وسائل الإعلام ومعظم متابعي الدوري الإسباني سيعقدون مقارنات بين مبابي وليونيل ميسي نجم الغريم التقليدي برشلونة منذ اليوم الأول، وسيتحول المهاجم الفرنسي الشاب إلى منافس البرغوث الرئيسي.
وسيحل مبابي محل كريستيانو رونالدو بالنسبة لجماهير ريال مدريد وحتى جماهير برشلونة فيما يخص المنافسة مع ليونيل ميسي، فمنذ رحيل النجم البرتغالي، لم يعد هناك منافس حقيقي للنجم الأرجنتيني، لدرجة أن هناك البعض بدأ يدرج كريم بنزيما في هذا الصراع ببعض الأوقات التي تألق بها.
مبابي سيتحول إلى أيقونة تجارية
يعد كيليان مبابي من الوجوه الإعلانية المهمة في العامين الماضيين، وبالأخص بعد تتويجه بلقب كأس العالم، لكن لغاية الآن ما زال بعيداً عن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار في هذا المجال، لكن كل شيء سينقلب رأساً على عقب بعد انتقاله إلى ملعب سانتياجو برنابيو.
القيمة الإعلانية لمبابي ارتفعت كثيراً رغم أنه يلعب في الدوري الفرنسي الذي يعد الأقل من حيث المتابعة بين الدوريات الأوروبية الكبرى، فكيف سيكون الحال عندما ينضم إلى ريال مدريد الذي هو الأفضل في العالم من حيث الشعبية والقيمة التجارية والقوة الإعلانية؟
مبابي سيتحول إلى أيقونة إعلانية بالمعنى الحرفي في ريال مدريد، وسيبدأ منافسة ميسي ورونالدو ونيمار، ومن غير المستبعد أن يتفوق عليهم أيضاً، لأن فلورنتينو بيريز يريد بناء مشروعه الجديد حول هذا اللاعب، وكما فعل من قبل مع رونالدو، سيكرره مع مبابي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة