الرئيسيةالدورى الاسبانى٥ لاعبين من برشلونة مرتبط مستقبلهم بالكلاسيكو

– تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد إلى ملعب سانتياجو برنابيو، لمتابعة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، ضمن فعاليات الجولة 26 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

الكلاسيكو الذي قد يحسم مصير الليجا، حيث يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف، ، قد يتسبب أيضاً في نهاية مسيرة بعض اللاعبين مع فريقهم، حيث سيتذكر الأداء الضعيف من كلا الجانبين في نهاية الموسم، عندما تعيد الأندية تشكيل فرقها.
حيث تعتبر مباراة الكلاسيكو الحدث الأهم على الإطلاق بالنسبة لجماهير ولاعبي الفريقين، تكشف لنا في بعض الأوقات عن الوجه المشرق بظهور نجوم جديدة على الساحة، أو الوجه الآخر بإنهاء مسيرة بعض اللاعبين.

وفيما يلي أبرز المهددين بالرحيل من برشلونة في حال خسارة الكلاسيكو:
ألقت صحيفة “دايلي ميل” الإنجليزية، الضوء على أبرز اللاعبين المهددين بالرحيل في نهاية الموسم، وربطت مستقبلهم بمستواهم في الكلاسيكو ونتيجة المباراة. واختارت 5 لاعبين من برشلونة، على النحو التالي:

صامويل أوميتيتي
يدرك الجميع أهمية صامويل أوميتيتي، وأنه سيكون المدافع المثالي لبرشلونة وأي فريق في العالم، إذا كان لائقاً بنسبة 100% طوال الوقت. يمكنه اللعب بالكرة وبناء الهجمة بشكل جيد، وسرعة رد الفعل في التعامل مع التحولات السريعة للخصم.
لكن اللاعب يعاني من المشاكل الجسدية التي تطارده باستمرار ويتعرض للعديد من الإصابات، وهو ما يمنعه من الوصول إلى كامل مستواه بشكل مستمر.
من المتوقع أن يجلس أوميتيتي على مقاعد البدلاء في الكلاسيكو، ولكن إذا شارك في المباراة سيكون مستقبله مرتبط بالأداء الذي سيظهر عليه.
آرثور ميلو
يملك البرازيلي آرثور ميلو موهبة كبيرة، لكن يعيبه عدم الاستمرارية، وبدى أن كيكي سيتيين وإرنستو فالفيردي مدرب برشلونة السابق، غير مقتنعين به بشكل كامل.
ويرى البعض أن أرثور هو خليفة تشافي، ويشبه طريقة لعبه، وهو ما أكده ميسي في الموسم الماضي، لكن زادت الشكوك في الفترة الأخيرة حول مستواه. لم يشارك اللاعب البرازيلي لمدة 90 دقيقة في أي مباراة منذ شهر نوفمبر الماضي، ولذا عليه إزالة الشكوك حول مستواه وتقديم مباراة كبيرة يوم الأحد.
إيفان راكيتيتش
هناك رغبة جماهيرية كبيرة بأن يكون هذا الموسم هو الأخير لإيفان راكيتيتش مع برشلونة، بعدما توج بكل البطولات مع الفريق، ويبدو أنه لن يستطع تقديم أي جديد.

ويبلغ راكيتيتش من العمر 32 عاماً، ومع نهاية عقده في 2021، يفضل النادي بيعه في الصيف المقبل حتى يستفاد مادياً من رحيله.
نيلسون سيميدو
يعاني برشلونة بشكل واضح من مركز الظهير الأيمن، بعد رحيل أسطورته داني ألفيس، ومع المساهمات القليلة والمتباعدة التي يقدمها سيميدو، هناك بعض المخاوف من قدرته على اللعب في البرنابيو والتعامل مع سرعات المزعج الصغير فينيسيوس جونيور
كان أتلتيكو مدريد وفالنسيا أبرز المهتمين بضم سيميدو في الصيف الماضي، ورد برشلونة بأنه ليس للبيع، لكن النادي مستعد للسماع لأي عروض في نهاية الموسم.
جونيور فيربو
يرى البعض بأن فيربو ليس جيداً بما فيه الكفاية للعب في برشلونة، وازدادت الانتقادات تجاه اللاعب بعد الخطأ الذي ارتكبه ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا.
ووقع برشلونة مع فيربو مطلع الموسم الجاري قادماً من صفوف ريال بيتيس، لمنافسة جوردي ألبا على المركز الأساسي، وبدأ يشارك بعد إصابة الأخير.
فرصة ذهبية لفيربو لإقناع المشككين بمستواه ضد ريال مدريد، أو يعزز الرأي السائد بأنه صفقة فاشلة للنادي وعليه البحث عن فريق آخر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....