الرئيسيةعالمية​#البايرن يسعى للانقضاض على #هامبورج.. و#دورتموند يستدرج #فرانكفورت

برلين -أ ف ب: يتحين بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية الفرصة للانقضاض على الصدارة وانتزاعها من بوروسيا دورتموند الذي يمر في حالة من انعدام الوزن محليا واوروبيا.
ويحل دورتموند وبايرن ميونيخ اليوم ضيفين على اينتراخت فرانكفورت وهامبورج في المرحلة التاسعة من البطولة.
ويتصدر دورتموند الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين فقط امام بايرن ميونيخ الذي استعاد توازنه بسرعة كبيرة منذ تولي مدربه القديم المخضرم يوب هاينكس (72 عاما) مهمة الادارة الفنية خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه.
وتقلص الفارق بين الفريقين بعد خسارة دورتموند على ارضه امام لايبزيغ وصيف الموسم الماضي 2-3 في المرحلة السابقة، التي شهدت بداية قوية لهاينكس بخماسية نظيفة في مرمى فرايبورج.
ويتعين على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس ايجاد الحلول السريعة لتدهور نتائج الفريق بعد البداية الرائعة للموسم، والخسارة الاولى له امام لايبزيج، وكانت الاولى على ارضه منذ 2015، مؤشر الى انه على الجابوني بيار ايمريك اومبايانج هداف الموسم الماضي ورفاقه العودة الى لغة الانتصارات والحفاظ على الصدارة امام العودة القوية لبايرن.
ويستضيف لايبزيج الثالث برصيد 16 نقطة اليوم ايضا شتوتجارت الحادي عشر وله 10 نقاط ساعيا الى تشديد الضغط على دورتموند وبايرن املا في تعثرهما لانتزاع الصدارة او الوصافة.
ويلتقي اليوم اوجسبورج مع هانوفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، والغد كولن مع فيردر بريمن، وفرايبورج مع هرتا برلين، وفولفسبورج مع هوفنهايم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة