الرئيسيةالدورى الاسبانى​#زيدان يتبع سياسة التدوير مع #مودريتش

مدريد (د ب أ) – قالت صحيفة “أ س” الأسبانية أن اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد، يتبع استراتيجية “التناوب” التي طبقها المدير الفني للفريق، الفرنسي زين الدين زيدان، في الموسم الماضي مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل الحفاظ على جاهزيته الذهنية والبدنية في الأمتار الأخيرة من الموسم.

وغاب مودريتش يوم السبت الماضي عن مباراة ريال مدريد أمام مضيفه خيتافي استعدادا لمباراة النادي الملكي المرتقبة أمام توتنهام الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن استراتيجية “التناوب” الخاصة باللاعب الكرواتي ستعتمد على طريقة محددة وهي عدم المشاركة في المباراة التي تسبق أحد لقاءات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يشارك مودريتش في مباراة خيتافي، التي انتهت بالتعادل 1-1، كما لم يخض مباراتي فريقه أمام كل من ألافيس وليفانتي، حيث جاءت المباراة الأولى بعد فترة التوقف الدولي وقبل مباراة ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال، فيما كانت الثانية قبل مباراة ابويل نيقوسيا القبرصي بنفس البطولة.

وظهر صاحب القميص رقم 10 بشكل رائع أمام ابويل نيقوسيا، كما تألق أيضا في مباراة دورتموند وصنع الهدف الثالث لفريقه الذي سجله رونالدو لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 3-1.

ويرغب زيدان في الحفاظ على اللياقة البدنية لأحد أبرز لاعبيه الأساسيين في وسط الملعب لأطول وقت ممكن.

وعلى النقيض مما حدث مع رونالدو، وصل مودريتش إلى المراحل الأخيرة من الموسم الماضي منهكا فقد اضطر زيدان إلى إراحته في ثلاث مباريات خلال الأسابيع الثمانية الأخيرة من الدوري الأسباني.

يذكر أن مودريتش غاب عن تسع مباريات في موسم 2017/2016 بسبب تعرضه للإصابة ثلاث مرات.

وذكرت الصحيفة الأسبانية أن ريال مدريد تعاقد مع اللاعب داني سيبايوس 21 عاما من أجل الدفع به كبديل مناسب لمودريتش خلال المباريات التي سيغيب عنها الأخير طبقا لاستراتيجية التناوب.

وتألق سيبايوس في مباراة ألافيس عندما لعب على حساب مودريتش وسجل هدفين من تسديدتين رائعتين.

وبالإضافة إلى الوافد الجديد يمتلك ريال مدريد في مركز وسط الملعب لاعبا واعدا أخر وهو الكرواتي الأخر ماتيو كوفاسيتش، بالإضافة إلى لوكاس فازكيز وماركو أسينسيو، اللذين راهن عليهما زيدان في تشكيلته الأساسية أمام خيتافي.

ورغم ذلك، يظل مودريتش لاعبا أساسيا لا غنى عنه بالنسبة لزيدان، حيث يعتبره المدرب الفرنسي المحرك الأساسي للفريق في وسط الملعب ولذلك فهو يسعى للحفاظ على جاهزيته حتى المباراة الأخيرة في الموسم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة