Home الدوري الانجليزي 10 أشياء ننتظر حدوثها عند عودة منافسات كرة القدم ونهاية أزمة كورونا

10 أشياء ننتظر حدوثها عند عودة منافسات كرة القدم ونهاية أزمة كورونا

10 أشياء ننتظر حدوثها عند عودة منافسات كرة القدم ونهاية أزمة كورونا

سبورت 360 –  تتوقف منافسات كرة القدم في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل مرعب في مختلف بلاد العالم، وإجبار اللاعبين على قضاء الحجر الصحي في منازلهم حتى يتحسن الوضع.

التفكير في موعد عودة منافسات كرة القدم من جديد قد لا يكون الشيء الأكثر أهمية في ظل الأزمة التي ضربت المجتمع ككل.
ومع عدم وضوح الرؤية حتى الآن بشأن موعد عودة جميع المنافسات بشكل طبيعي. بدأت التفكير في ما يمكن تحسينه في الأمور التنظيمية الخاصة بمسابقات كرة القدم.

واختارت صحيفة “دايلي ميل الإنجليزية“، أبرز 10 أشياء نريد حدوثها عندما تعود كرة القدم من جديد.
خطة أندريا أنييلي مالك يوفنتوس بشأن دوري أبطال أوروبا

يريد أندريا أنييلي، مالك نادي يوفنتوس، وضع نظام جديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بأن يتم اختيار الأندية التي ستلعب في البطولة على أساس تاريخها السابق، وليس بناء على ما قدمه الفريق في الموسم الماضي فقط.

ويرغب مالك يوفنتوس في حماية عمالقة أوروبا من خطر عدم المشاركة في المسابقة، وأنه لا يمكن لأندية صغيرة طموحة بالمشاركة في المسابقة على حساب الكبار.
مارتن صامويل، رئيس قسم الرياضة في دايلي ميل تحدث عن هذا الأمر في وقت سابق: “إنه رجل ليس لدية خلية شعور واحدة بالرياضة أو النزاهة الرياضية”.
أسعار تذاكر مباريات كرة القدم
قبل إصدار القرار النهائي بتأجيل مباريات كرة القدم في أوروبا، كان هناك أسبوعين من المباريات التي لعبت خلف أبواب مغلقة بدون حضور جماهيري.
مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند على سبيل المثال في دوري أبطال أوروبا أقيمت بدون حضور جماهيري، وكانت تجربة غريبة بأن مباراة حاسمة في مواجهة خروج المغلوب وتشعر بأنها كانت حصة تدريبية.

أشتركت معظم الأندية في نظام جديد يدعى “Twenty’s Plenty” للحصول على تذاكر الدوري الإنجليزي، لكنه يجب أن يتم تطبيقه في جميع المسابقات، مع تحديد سعر المباريات التي تقام على ملعب الفريق صاحب الأرض لجماهيره بسعر 40 جنيهاً إسترلينياً.
مشكلة كأس كاراباو
قبل مشكلة فيروس كورونا وتوقف الدوريات، كان كأس كاراباو واحد من أكثر الأشياء التي تم الحديث عنها في إنجلترا، ووصل إلى ذروته عندما أرسل ليفربول فريق الشباب للعب في المسابقة. وسيكون أحد الحلول السهلة هو إلغاء المسابقة.
إلغاء مباريات الإعادة في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الجولة الثالثة
بطولة كأس الاتحاد الإنجليزيز لها مكانة كبرى عند المشجعين، لأنها المسابقة الأقدم في العالم، ومع احتمالية إلغاء كأس كاراباو، يمكن أن تستعيد مكانتها من جديد.

مباريات الإعادة تعتبر أحد القواعد الرئيسية للمسابقة، حيث تسمح للأندية الصغيرة بالحصول على عوائد كبيرة والاستمتاع بيوم كروي ممتع. لكن في المستقبل هل ستحتاج لإقامة مباريات الإعادة بعد الجولة الثالثة؟ وقتها ستلعب الأندية الكبرى عدد أكبر من المباريات، بينما حصلت الأندية الصغيرة بالفعل على مرادها.
تأجيل كأس العالم 2022 إلى 2023
الآن يمكننا الانتقال من الافتراضات الممكنة إلى المستحيلة. مع تأجيل كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 لمدة عام لتقام في 2021، يحتاج تقويم كرة القدم بشدة إلى بعض المساحة للتنفس، وإقامة كأس العالم بعض 18 شهراً من الآن ليس حلاً. ومع إقامته في الشتاء بدولة قطر، هناك الكثير من الدول في أوروبا والأمريكتين قادرة على تنظيم كأس العالم في وقت قصير في 2023.

زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48
استمراراً في موضوع كأس العالم، يحاول إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، التفوق على سلفه الفاسد بلاتر، من خلال زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدلاً من 32، في عام 2026.
السبب المنطقي الوحيد لقرار إينفانتينو هو الحصول على أكبر قدر من الدعم في جميع أنحاء العالم عندما يتعلق الأمر بالتصويت في أي عملية انتخابية.
إلغاء النظام الجديد لكأس العالم للأندية
كانت الخطة الأكبر لإينفانتينو تغيير نظام كأس العالم للأندية، بمشاركة 24 فريقاً، وكانت النسخة الأولى ستقام في الصين الصيف المقبل 2021.

مع تغيير موعد اليورو، سيتم الأخذ في الاعتبار بطولة العالم للأندية، وسيكون الوضع الأفضل للجميع هو اللعب بالنظام القديم في دورة خروج المغلوب الصغيرة في ديسمبر.
إلغاء الجولات الصيفية للأندية
نظراً للأوضاع الجارية، يتم التفكير في تقليص رحلات السفر غير الضرورية، يجب على أندية النخبة إعادة التفكير في خطواتها قبل بداية الموسم.
حتى قبل تفشي فيروس كورونا، سئم المدربون من الاضطرار للسفر من قارة إلى قارة فقط لإرضاء الرعاة. يجب على اللاعبين أن ينالوا قسطاً من الراحة.
فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز
مع عدم قدرة أي شخص على التنبؤ بموعد استئناف مسابقات كرة القدم من جديد، لكن الأمر غير المطروح للنقاش هو أحقية ليفربول بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم لأول مرة منذ 30 عاماً.

حيث يستحق الفريق الفوز بالمسابقة بتصدره جدول الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، وتحتاج كتيبة يورجن كلوب مباراتين فقط لحسم اللقب بشكل رسمي قبل 8 جولات من النهاية.
قضايا الهبوط والصعود للدوريات الأوروبية أكثر غموضاً، لكن مهما حدث، يجب التوصل إلى اتفاق يمنح ليفربول لقب البريميرليج.
فوز إنجلترا بكأس الأمم الأوروبية “يورو 2021”

نظراً لأننا انتقلنا إلى عالم الأحلام، فأخذتنا الصحيفة الإنجليزية الشهيرة إلى رحلة للمستقبل لنتخيل عالماً بعد 16 شهراً من الآن. وبعد القضاء على فيروس كورونا، يقدم جاريث ساوثجيت أول بطولة لمنتخب إنجلترا بعد 55 عاماً، بكتيبة الشباب الرائعة والمنظومة التي خلقها المدرب.