الرئيسيةمحليةخلف والخطيب يمنحان العربي فوزا قاتلا على الجهراء

 

 الرياضي :

خرج العربي بامان من اختبار الجهراء الصعب في الجولة الحادية عشر لبطولة دوري فيفا بعد ان حسم اللقاء في الوقت القاتل بهدفين دون رد ليستمر على الصدارة ويرفع رصيده الى النقطة 28 فيما يتوقف رصيد الجهراء عند النقطة 21

بدا المدير الفني للعربي الصربي بونياك المباراة بتشكيلة مكونة من حميد القلاف في حراسة المرمى وأمامه الرباعي عيسى وليد واحمد الصالح واحمد ابراهيم وفهد الفرحان وفي وسط الملعب طلال نايف ومحمد جراغ وعبد العزيز السليمي فيما لعب في الشق الهجومي فراس الخطيب ومحمود المواس وعلي مقصيد.

وعلى الجانب الاخر افتقد الجهراء لخدمات اللاعب فيصل زايد وبدا ميلودراج المباراة بتشكيلة مكونة من بندر سلمان في حراسة المرمى وتياغو ونينو قلبي دفاع واحمد عيد وعبد الله منيف وفي وسط الملعب يتواجد ابراهيم العتيبي ومحمد دهش وحمود ملفي وفي المقدمة سعد وليد وعبد الرحمن السربل وفينسيوس.

وظهر الحذر على اداء الفريقين حيث انحصر اللعب في اغلب فتراته بمنطقة وسط الملعب ولم تكن المبادرة الهجومية واضحة لدى احد الطرفين بشكل لافت حيث حاول كل مدير فني ان يؤمن دفاعاته بالشكل الجيد خوفا من تلقي هدف يربك الحسابات وهو ما انعكس سلبيا على اداء الفريقين.

ومن هجمة سريعة انفرد فراس الخطيب بالمرمى ولعب الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه وقبل ان تتخطى خط المرمى ابعدها اللاعب البرازيلي نينو في الوقت المناسب ليحافظ على نتيجة التعادل وينقذ الجهراء من فرصة هدف محقق.

وعول الجهراء على تحركات فينسيوس الهجومية والتي شكلت ازعاجا كبيرا لدفاعات العربي فيما لم يجد اللاعب البرازيلي المساندة القوية والمطلوبة من وسط الملعب وهو ما اضطره في كثير من الاوقات للنزول والخروج من منطقة الجزاء ومحاولة استلام الكرة وهو ما قلل من خطورته.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الاول بدون ان تهتز شباك احد الفريقين ليفرض التعادل السلبي نفسه على هذا الشوط.

وفي شوط اللقاء الثاني حاول العربي الضغط بشكل اقوى على امل تسجيل هدف اول فيما كانت دفاعات الجهراء في حالة جيدة ودفع المدير الفني بونياك باللاعب الاردني احمد هايل بدلا من محمود المواس لتنشيط الجانب الهجومي.

واستمرت تغييرات بونياك بدخول حسين الموسوي وخلف احمد بدلا من عبد العزيز السليمي وعلي مقصيد.

وانتفض العربي مع اقتراب المباراة من الدقائق الاخيرة حيث رد خلف احمد الجميل الى مدربه وسجل الهدف الاول في الدقيقة 85 من عمر المباراة وسط فرحة عرباوية هيستيرية .

وحاول الجهراء البحث عن التعادل وظهرت المساحات في الدفاع الجهراوي ما مكن السوري فراس الخطيب من اضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 91 لينهي تماما على امال الجهراء ويمنح فريقه النقاط الثلاث.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....